الرئيسية

إدانة أستاذ متهم باغتصاب تلميذات في مؤسسة رعاية المكفوفين بتازة بثماني سنوات سجنا

 

 

تازة: لحسن والنيعام

 

أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتازة الستار على الشوط الأول من محاكمة أستاذ متهم في قضية اعتداءات جنسية في حق تلميذات يدرسهن في مؤسسة رعاية المكفوفين بالمدينة ذاتها، حيث تمت إدانته بثماني سنوات سجنا، وأجبرته المحكمة، وفقا لنفس الحكم، على أداء تعويض محدد في ثلاثين ألف درهم لكل واحدة من التلميذات الأربع اللواتي فجرن قضية هتك عرض القاصرات المعاقات في هذه المؤسسة، دون أن يأبه المتهم لصغرهن في السن أو إعاقتهن.

وتتراوح أعمار الضحايا ما بين 7 و11 سنة، بينما تجاوز الأستاذ المتهم والمتخصص في طريقة “برايل” لتعلم المكفوفين، الخمسين سنة من عمره، وكان يوصد باب الغرفة المجاورة بإحكام ليخلو له الجو لممارسة الجنس على التلميذات.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر يونيو الماضي، حيث رفضت إحدى الضحايا العودة إلى مركز المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، واقترحت على أمها تنقيلها إلى مؤسسة مشابهة بإحدى مدن الجهة. ورفضت الطفلة التي لا يتجاوز عمرها 7 سنوات، في بداية الأمر، البوح لأسرتها بالدوافع الحقيقية التي جعلتها ترفض العودة إلى فصول الدراسة في هذه المؤسسة، لكن إصرار الأسرة على معرفة أسباب المشكلة، دفعت الطفلة إلى البوح بتفاصيل اعتداء جنسي ظلت تتعرض له في غرفة خلفية مجاورة لحصة الدرس. وأشارت الطفلة إلى أنها ليست الضحية الوحيدة، وتحدثت عن وجود قائمة فتيات ذكرت أسماءهن لوالدتها.

وحركت أم الطفلة الهاتف النقال لإجراء اتصالات مستعجلة مع أمهات التلميذات اللواتي صرحت بهن ابنتها، لتتأكد صحة المعطيات، مما دفع الأسر إلى رفع شكايات إلى المحكمة، وبتعليمات من النيابة العامة، جرى اعتقال الأستاذ المتهم، والتحقيق معه، وتم الاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى