الرئيسيةالملف القانوني

إضراب أطر وموظفي العدل يشل محاكم الشمال

حسن الخضراوي

 

نفذ العديد من أطر وموظفي كتابة الضبط بمحاكم جهة طنجة -تطوان- الحسيمة، صباح أول أمس الأربعاء، وقفات احتجاجية دامت أكثر من ساعة، وأدت الى شل الأقسام القضائية الحساسة المرتبطة بعمل كتاب الضبط، وذلك تنزيلا لقرار المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل بتصعيد الأشكال النضالية وخوض وقفات احتجاجية بكافة محاكم المملكة.

وذكر مصدر مطلع، أن من أهم الأسباب التي دفعت أطر وموظفي وزارة العدل للاحتجاج، القرار المتعلق برفض وزارة المالية لمشروع تعديل مرسوم تعويضات الحساب الخاص، بما يضمن رفع المبالغ المخصصة للموظفين المرتبين في السلالم الدنيا، وكذا رفض مشروع مرسوم التعويض عن الساعات الإضافية والديمومة.

وأضاف المصدر نفسه، أن المحتجين يستغربون تغييب الحوار الاجتماعي من طرف الجهات المسؤولة حول تعويضات الساعات الإضافية والديمومة، فضلا عن عدم الاستجابة للملف المطلبي الذي ظل ينتظره كتاب الضبط لسنوات، ما خلق معاناة قاسية للموظفين المرتبين في السلالم الدنيا.

وطالب المحتجون من أطر وموظفي كتابة الضبط بمحاكم الشمال وزارة العدل المسؤولة على القطاع، بضرورة الإسراع بحل كافة المشاكل التي تواجههم والاستجابة لملفهم المطلبي، وكذا فتح حوار موسع حول التحفيزات والتعويضات، والأخذ بعين الاعتبار المعاناة الاجتماعية للمتضررين.

إلى ذلك، هدد المحتجون بتصعيد الأشكال النضالية، في حال استمر تجميد الحوار من طرف الوزارة الوصية على القطاع، فضلا عن تأكيدهم على أن توقفهم لساعة عن العمل من أجل تنفيذ الوقفات الاحتجاجية بالمحاكم، هو بمثابة خطوة أولى فقط في درب النضال لتحقيق المطالب، ودق ناقوس الخطر مع مراعاة مصالح المواطنين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق