MGPAP_Top

إعادة انتخاب رئيس جماعة بتاونات متهم بـ«اختلاس أموال عامة»

إعادة انتخاب رئيس جماعة بتاونات متهم بـ«اختلاس أموال عامة»
  • تاونات: محمد الزوهري

أعيد انتخاب رئيس سابق لجماعة قروية بإقليم تاونات، سبق أن أدين ابتدائيا واستئنافيا من قبل قسم جرائم الأموال بفاس، رئيسا للمجلس القروي المحلي، بموجب نتائج الانتخابات الجماعية الأخيرة، بعد حصوله على أصوات أغلبية أعضاء المجلس البالغ مجموعهم 15 عضوا.

ويتعلق الأمر برئيس الجماعة القروية «بني ونجل تافراوت»، التابعة لقيادة مرنيسة، الذي استطاع من جديد الفوز برئاسة المجلس القروي المحلي، باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، بعدما ترشح وحيدا بالدائرة الانتخابية رقم واحد بدوار «رأس الدار».

واستغل المعني بالأمر عدم صدور قرار نهائي من قبل محكمة النقض في الرباط في هذه القضية، لأجل أن يترشح ويفوز برئاسة المجلس الجماعي، بالرغم من أن هذا الملف عرف تأخرا في البت فيه من قبل محكمة النقض، منذ 18 يونيو 2014.

هذا، وبحسب القرار القضائي الصادر عن قسم جرائم الأموال التابع لمحكمة الاستئناف بفاس، تحت عدد 11، ملف جنائي استئنافي رقم 05 / 2625 / 2014، فإن (م. غ)، رئيس الجماعة المنتخب حديثا لجماعة بني ونجل، أدين ابتدائيا واستئنافيا من قبل القسم ذاته، بتاريخ 9 أبريل 2014، بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، بتهمة «اختلاس وتبديد أموال عامة وتزوير وثائق تصدرها إدارة عامة واستعمالها».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة