إعفاء نائب التعليم بإقليم الحسيمة أياما بعد زيارة الوزير للمنطقة

إعفاء نائب التعليم بإقليم الحسيمة أياما بعد زيارة الوزير للمنطقة

 

الحسيمة: محمد أبطاش

 

عصفت الاختلالات التي تشهدها منطقة إقليم الحسيمة، في قطاع التعليم، بالسعيد أوسار، النائب الإقليمي لوزارة لتربية الوطنية، حيث صدر، أول أمس (الاثنين)، قرار يتعلق بإعفائه من مهامه لأسباب مجهولة، غير أن عدة مصادر ربطت المسألة بالاختلالات التي يشهدها قطاع التعليم من حيث تدبير الموارد البشرية.

وجاء القرار تزامنا وزيارة مفاجئة قام بها وزير التربية الوطنية بالنيابة محمد لعرج، رفقة مدير الأكاديمية الجهوية، إلى بعض المدارس بالإقليم، حيث سجل غياب بعض الأطر الإدارية عن مقرات عملها، وكذا ضعف الموارد البشرية، والتي كانت محط احتجاجات واسعة من قبل الآباء وتلامذة المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى تسجيل اختلالات، بداية الموسم الجاري، تتعلق بتنقيل بعض الأطر التربوية، مما أجج الوضع على أكثر من صعيد. كما سبق للنائب المعني أن وجد نفسه في ورطة، حين انطلقت الاحتجاجات المصاحبة لما بات يعرف بحراك الريف، من قلب المؤسسات التعليمية، دون أن تكون لهذه المصالح أية خطة لوقف زحف التلاميذ نحو الشارع العام، للانضمام للمسيرات الاحتجاجية.

وحسب المصادر نفسها، فإن هذه الاختلالات التي شهدها القطاع كانت أبرز ما استند إليه الوزير لعرج لإصدار القرار المتعلق بإعفاء النائب من مهامه.

يشار إلى أن  بعض المصادر تحدثت عن كون  أوسار، الذي كان يشغل منصب مفتش ممتاز في البيداغوجيا، عبر لمقربيه، في وقت سابق، عن رغبته في مغادرة منصب نائب التعليم، بسبب الظروف الصحية التي يمر بها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة