آخر الأخبار

إنقاذ قاصرين علقوا 12 ساعة بمغارة مهجورة بخريبكة

إنقاذ قاصرين علقوا 12 ساعة بمغارة مهجورة بخريبكة
  • خريبكة: مصطفى عفيف

    بعد أزيد من 12 ساعة على اختفاء أربعة شبان قاصرين داخل إحدى المغارات بدوار الهباطة، بجماعة الكفاف بإقليم خريبكة، تمكنت عناصر الوقاية المدنية بمساعدة من أبناء المنطقة وعمال المكتب الشريف للفوسفاط، من الوصول إليهم داخل المغارة وذلك على بعد حوالى 13 كيلومترا من تحت الأرض.

    هذا وانطلقت عملية البحث منذ مساء الأحد الماضي، بعد اختفاء القاصرين الأربعة، إلى أن توصلت عائلاتهم بخبر يفيد أن المعنيين شوهدوا وهم يحومون حول المغارة. حينها تم إشعار السلطات المحلية التي أبلغت بدورها عناصر الوقاية المدينة التي جندت كل وسائلها، ومن أجل التأكد من وجود القاصرين المعنيين داخل المغارة، تمكن أحد أبناء المنطقة من دخولها ليلا ولم يستطع إخراج القاصرين، ليعود صباح أول أمس ويقوم بالعملية نفسها، لكنه هذه المرة أقدم على صفع القاصرين الأربعة الذين كانوا في غيبوبة، وأرغمهم على تعقبه إلى أن أخرجهم من تلك المغارة، ليتم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي بمدينة خريبكة قصد تلقي العلاجات الضرورية.

    الحادث خلف استنفارا أمنيا كبيرا بعد توافد أهالي القاصرين ودخول بعضهم في حالة هستيريا، الأمر الذي جعل سكان المنطقة يطالبون بإغلاق جميع المغارات التي لم يعد يستغلها المكتب الشريف للفوسفاط، والتي أصبحت تهدد أمن وسلامة المواطنين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة