الرئيسيةجريمة

إيقاف ثلاثة أفارقة أغرقوا ملاهي أكادير بالكوكايين

فرقة الدراجين تطيح بثلاثيني يستهدف الطالبات بـ"السماوي"

 

الأخبار

أكد مصدر مطلع لـ”الأخبار” أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية أمن أيت ملول، نجحت مساء أول أمس الثلاثاء، في إيقاف ثلاثة مواطنين أفارقة ينحدرون من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، بعد تورطهم في حيازة المخدرات وترويج مادة الكوكايين بالمنطقة.
وأفاد مصدر “الأخبار” بأن تحريات مكثفة أجرتها عناصر الشرطة القضائية بتنسيق مع السلطات الولائية بولاية أمن أكادير، مكنت من اعتقال ثلاثة أفارقة كانوا موضوع إخباريات متواترة تفيد تعاطيهم لتجارة المخدرات وخاصة الصلبة منها “الكوكايين”، حيث كشفت التحريات الأولية أنهم كانوا يستهدفون بالدرجة الأولى رواد الملاهي الليلية، قبل أن تسفر عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية عن حجز كمية مهمة من مخدر الكوكايين ناهزت 220 غراما، إلى جانب مجموعة من الهواتف النقالة وشرائح الاتصال.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار عرضهم صباح اليوم (الخميس) على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد مصدر هذه الممنوعات والكشف عن باقي المتورطين المحتمل انتسابهم إلى هذه الشبكة.
وارتباطا بمساعي مصالح ولاية أمن أكادير والمناطق التابعة لها، لمواجهة المظاهر الإجرامية المتعلقة بالنصب، تمكنت الدائرة الخامسة للشرطة بأكادير، مدعومة بعناصر الفرقة المتنقلة للدراجين، زوال أول أمس الثلاثاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على طريقة “السماوي”.
وجرى إيقاف المشتبه فيه على مستوى حي الداخلة، متلبسا بالنصب على طالبة جامعية، وذلك بعد أن تحايل عليها باستعمال عبارات غير مفهومة وتمائم أوقعتها في فخ النصب على طريقة “السماوي”، قبل أن يكشف البحث أن المشتبه فيه سبق أن احتال على ضحايا آخريات باستعمال الطريقة ذاتها. حيث ينتظر أن يتقاطرن خلال مجريات البحث على مقرات الأمن بالولاية والدوائر التابعة لها بأكادير، من أجل البت في شكاياتهم في الموضوع، وإجراء مواجهات مباشرة مع المتهم.
وأفاد مصدر أمني لـ”الأخبار” بأن عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية، مكنت من حجز مبالغ مالية وهواتف نقالة يشتبه في كونها متحصلة من الأفعال الإجرامية للموقوف، بالإضافة إلى مجموعة من التمائم المستعملة في النصب، وقد تمت إحالة المشتبه فيه على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، التي احتفظت به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق