إيقاف شخصين متلبسين بابتزاز أرباب مقاهي القمار بمراكش

إيقاف شخصين متلبسين بابتزاز أرباب مقاهي القمار بمراكش
  • مراكش: عزيز باطراح

    أحالت مصالح الشرطة القضائية لمراكش، صباح اليوم (الأربعاء)،  على النيابة العامة، شخصين متورطين في ابتزاز مقاهي رهانات الخيول غير القانونية بمراكش.

    وبحسب مصادر عليمة، فإن الشخصين المذكورين اللذين يدعيان أنهما عضوان بالمكتب المسير لجمعية تشجيع الفرس بمراكش، دأبا على ابتزاز أرباب ومسيري مقاهي القمار غير القانونية، حيث يتسلمان منهم مبالغ مالية بهدف التستر على عملهم غير الشرعي، قبل أن يتقدم أحد أرباب هذه المقاهي بشكاية إلى مصالح الأمن انتهت بإيقاف أحدهما متلبسا بتسلم مبلغ مالي قدره 2000 درهم، يوم الاثنين الماضي، جرى الاتفاق على إيداعه لدى بائع نقانق بحي جليز.

    وأضافت المصادر ذاتها أن الموقوف، وبعد إخضاعه للبحث من طرف الشرطة القضائية لمراكش، اعترف بشريكه الذي جرى إيقافه بدوره يوم أمس (الثلاثاء)، حيث تم إخضاعه للبحث، لتتم إحالة الموقوفين على النيابة العامة صباح اليوم (الأربعاء).

    وفي الوقت الذي أكدت بعض المصادر أن أحد الموقوفين هو نائب رئيس جمعية تشجيع الفرس بمراكش، أكد رئيس الجمعية في اتصال هاتفي بـ»الأخبار» أن أي عضو من  أعضاء المكتب المسير للجمعية لم يكن يوما موضوع متابعة أو تم إيقافه، وأن أحد المعتقلين من طرف الشرطة القضائية لمراكش، ليس سوى منخرط عادي في الجمعية، فيما الثاني لا تربطه أية علاقة بالجمعية.

    وحول ضبط المتهمين متلبسين بتسلم رشوة من أحد مسيري مقاهي القمار بحي جليز، أكد يوسف أمين، رئيس الجمعية، أن الجمعية بريئة من سلوكهما وللقضاء الكلمة الفصل في إدانة كل متورط في النصب أو الابتزاز.
    وبحسب المسؤول ذاته، فقد سبق أن تقدم بأزيد من 40 شكاية خلال الشهرين الأخيرين، ضد أرباب ومسيري مقاهي رهانات الخيول غير الشرعية، حيث «توصل كل من والي جهة مراكش ووالي أمن مراكش، وعدد من رؤساء الدوائر الأمنية والسلطات المحلية بشكاياتنا، وتم التدخل في أكثر من مناسبة حيث جرى إيقاف عدد من مسيري هذه المقاهي، وتم إغلاق بعضها».

    يذكر أن أزيد من عشرة مقاه لرهانات الخيول غير الشرعية تنشط بمناطق متعددة من مدينة مراكش، خاصة بأحياء سيدي يوسف بن علي، جليز، سوق الخميس والداوديات. وقد تمكنت مصالح الأمن من إغلاق بعض مقاهي القمار غير الشرعية، خاصة بحي العزوزية بمقاطعة المنارة، بعد مداهمة أدت إلى اعتقال مسير المقهى وأحد زبائنها الذي ضبط متلبسا بحيازة كمية من المخدرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *