الرئيسيةالملف القانوني

إيقاف متهم بتزوير العملة الوطنية بشفشاون

 حسن الخضراوي

كشف مصدر أمني، أن الضابطة القضائية بمفوضية شفشاون ألقت القبض، مساء الجمعة الماضي، على شخص متهم بتزوير العملة الوطنية وترويجها واستعمالها في اقتناء مجموعة من الحاجيات من التجار وغيرهم، وذلك بعد تلقي شكاية في الموضوع من طرف أحد ضحايا المشتبه به.

واستنادا إلى المصدر نفسه، فإن أفراد الضابطة القضائية قاموا بتتبع خطوات المتهم دون إثارة انتباهه، قبل أن تتم محاصرته وإلقاء القبض عليه. وعند تفتيش مكان إقامته، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تم حجز معدات تكنولوجية متطورة تستعمل في تزوير الأوراق النقدية وجهاز “سكانير” وعدد من الأوراق المالية المزيفة المعدة للترويج بطرق مختلفة داخل الأسواق والمتاجر المتواجدة بالمدينة.

وأمرت النيابة العامة المختصة أفراد الضابطة القضائية بتوسيع دائرة البحث والتحقيق مع المتهم، وذلك من أجل كشف ظروف وحيثيات جميع العمليات الإجرامية التي قام بها، والأماكن التي روج بها العملة المزيفة، فضلا عن محاولة الوصول إلى الشركاء المحتملين في العملية.

إلى ذلك، ينتظر أن يتم تقديم المتهم أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان، وذلك بعد إنجاز محاضر رسمية في الموضوع وتوقيعه على أقواله، حيث تنتظره، بحسب مصدر، سنوات من السجن على خلفية التهم الثقيلة المتعلقة بتزوير العملة الوطنية واستعمالها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق