آخر الأخبار

إيقاف مساعدة طبيب بمرتيل بسبب شهادات طبية مزورة

إيقاف مساعدة طبيب بمرتيل بسبب شهادات طبية مزورة

مرتيل : حسن الخضراوي

أفادت مصادر أمنية أن الشرطة القضائية بمفوضية مرتيل ألقت، القبض، الثلاثاء الماضي، على مساعدة طبيب متهمة بمنح شهادات طبية مزورة وتوزيع وصفات طبية تتضمن أدوية للعلاج النفسي، يتم استخدامها من طرف الشباب للتخدير والهلوسة.

وكشفت المصادر نفسها أن المتهمة كانت تستغل غياب الطبيب وسفره لتلقي العلاج من مرض ألم به، لتشرع في منح شهادات طبية بمدد عجز مختلفة موقعة باسم الطبيب الذي تعمل معه، وتوزيعها وصفات طبية تسمح بشراء بعض الأدوية التي تخص المرضى النفسانيين ويمنع منحها من طرف الصيدليات إلا بوجود وصفة خاصة.

هذا وكانت المصالح الأمنية بمرتيل قد توصلت، خلال الأيام القليلة الماضية، بالعديد من الشكايات المعززة بشهادات طبية موقعة من الطبيب ذاته، وبها مدد عجز تتجاوز في بعض الأحيان 30 يوما، ما تطلب استدعاء المعني إلى المفوضية للاستفسار حول الموضوع، ليتبين بعد التحقيق أن تواريخ الشهادات تصادف مدة تلقيه العلاج وغيابه عن العيادة، وأن مساعدته هي من كانت تمنحها بتوقيعه.

إلى ذلك جرى الاستماع إلى المساعدة التي حاولت الإنكار خلال التحقيق، قبل مواجهتها بنسخ من الشهادات الطبية المسلمة والوصفات الطبية التي تم توزيعها، ليتقرر إحالتها على النيابة العامة في حالة اعتقال بعد تحرير محضر رسمي في القضية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة