CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
970 250x

ابتعدي عن تناول هذه الأطعمة والمشروبات مساء..

ابتعدي عن تناول هذه الأطعمة والمشروبات مساء..

من منكم لا يطمح في الحصول على الوزن المثالي والقوام الرشيق سواء تعلق الأمر بالرجال أو النساء فالطريقة سهلة للغاية، كل ما يجب القيام به هو الامتناع عن تناول هذه الأطعمة مساء وخاصة قبل النوم

الحلويات
تحتوي على نسب عالية من السكر والدهون، وتناول نسبة كبيرة من السكر ليلا يسبب في الشعور بالقلق أولا والسمنة وزيادة الوزن.

 المعكرونة
تتوفر المعكرونة على كمية وفيرة من السعرات الحرارية، كونها غنية بالكربوهيدرات التي تتحول إلى دهون تتراكم في الجسم و تسبب زيادة كبيرة في الوزن.

مشتقات الحليب الدسمة
خصوصا الأجبان الدسمة، هي من أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة لارتفاع نسبة الدهون فيها، فما بالكم بتناولها قبل التوجه للنوم.

اللحوم الحمراء
تتوفر اللحوم الحمراء على نسبة عالية من البروتين والمواد الغذائية الضرورية للجسم، إلا أن تناولها قبل النوم يتسبب لك بالاضطرابات الهضمية والأرق لأنها بحاجة لوقت طويل ليتم هضمها.

البيتزا
تحتوي البيتزا على الكربوهيدرات والدهون والصلصة بحيث يحتاج الجسم لوقت طويل لهضمها، فتناولها في الليل سيؤدي بك إلى زيادة كبيرة في الوزن وحموضة في المعدة.
لا يعني الأمر الامتناع عن تناول وجبة العشاء، المقصود من الأمر أنه يجب أن تكون قبل النوم بثلاث ساعات حيث تكون هناك مدة مناسبة كافية لحدوث عملية الهضم ,وإن شعرنا بالجوع بعد ذلك ولم نستطع مقاومة الطعام فهنالك بعض الأنواع من الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها تماما، كونها تتسبب في زيادة الوزن و حدوث اضطرابات في النوم وحرقة في المعدة وصعوبة هضم، ومن بين أهم هذه الأطعمة هناك:

القهوة والشاي
لابد من تجنب تناول الكافيين الموجود في الشاي والقهوة، كونهما يسببان الأرق والنوم المتقطع ويحرمان من الاستغراق في النوم الهادئ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة