الرئيسيةالملف القانوني

اتهامات لرئيس جماعة بتطوان بترقية شقيقه بشهادة مزورة

حسن الخضراوي

علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن عددا من المستشارين بجماعة الحمراء ضواحي تطوان، وجهوا رسالة إلى عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، يتهمون من خلالها رئيس الجماعة عن حزب الأصالة والمعاصرة، بترقية شقيقه الذي يعمل موظفا بالمؤسسة نفسها، بالاعتماد على شهادة مزورة تحمل توقيع إدارة التكوين المهني بتطوان.

وحسب المصادر نفسها، فإن المستشارين قاموا بتوجيه شكاية في الموضوع إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، قبل أن يقوم رئيس المحكمة بتعيين عون قضائي للقيام بالإجراءات اللازمة، حيث تبين، من خلال جواب مدير التكوين المهني بتطوان لمصالح المحكمة، (تتوفر «الأخبار» على نسخة من الجواب)، أن شقيق رئيس جماعة الحمراء لم يسبق له التسجيل بالمؤسسة فضلا عن كون الشهادة المحصل عليها مزورة.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن الضابطة القضائية شرعت في التحقيق في الملف، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث قامت بالاستماع إلى الأطراف المعنية وإنجاز محاضر رسمية في الموضوع، في انتظار تعليمات جديدة لمعالجة الملف بشكل مستعجل.

وذكر مصدر مطلع، أنه سبق للسكان أن احتجوا على طريقة تسيير رئيس جماعة الحمراء، بسبب الإقصاء من الاستفادة من فتح المسالك الطرقية وفك العزلة، ناهيك عن تهميش دور المعارضة والتضييق على عملها داخل المجلس بطرق ملتوية.

وأضاف المصدر نفسه، أن ملف الترقية بناء على شهادة مزورة سيعرف تطورات مثيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، سيما والصراعات القوية بين المعارضة والأغلبية، والخلافات الحادة حول ملفات التسيير وإصلاح البنية التحتية وفتح المسالك الطرقية، وقضايا أخرى تهم الشأن العام المحلي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق