GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

اختلاس أكثر من 178 مليون من طرف مستخدم في وكالة بنكية ببن سليمان

اختلاس أكثر من 178 مليون من طرف مستخدم في وكالة بنكية ببن سليمان

أشرف النليري

أحالت الشرطة القضائية لمدينة بن سليمان، أمس(الأحد) على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، مدير سابق لوكالة بنكية رفقة مستخدم في حالة اعتقال، إلى جانب مستخدمة تتابع في حالة سراح، بعد اكتشاف 22 عملية اختلاس لأموال ناهزت قيمتها 178 مليون سنتيم، من أرصدة زبائن الوكالة.

وكشفت مصادر مقربة ل” الأخبار”، أن الشرطة القضائية تحركت بعد توصلها بثلاث شكايات لثلاث ضحايا، سحب من حساباتهم أموال بلغ مجموعها 30 مليون سنتيم، إلى جانب شكاية المؤسسة البنكية.

وجاءت عملية تفجير الاختلاسات، بعدما تقدم مدير وكالة لتحويل الأموال و الصرف بشكاية إلى الإدارة العامة للمؤسسة البنكية، مفادها أن مستخدم تحايل عليه، عندما بعث إليه مبلغ مالي بالعملة السعودية قال إنه لرجل، وطلب تحويله إلى العملة المغربية، ليفاجأ أن المبلغ يعود لسيدة، وأنه قام بعملية الصرف معها باعتماد ما توفره الوكالة البنكية، و بدون اللجوء إلى المساطر المعمول بها.

لتبعث بذلك الإدارة المركزية للبنك لجنة خاصة، خلصت بالاعتماد على أرشيف الكاميرا بأن الأمر يتعلق فعلا بسيدة و ليس برجل كما زعم المستخدم، كما اكتشفت أكثر من 22 عملية اختلاس.

ليتم بعد ذلك طرد المدير و المستخدم، و طمس الملف بعد إرجاع الأموال لأصحابها حفاظا على سمعة الوكالة، غير أن المشتكيات الثلاث أعدن تفجير القضية من جديد.

وقد نفى المدير السابق للوكالة البنكية علاقته بعمليات الاختلاس التي نفذها المستخدم، مؤكدا على عدم علمه، وأن وثائقها لا تحمل أي توقيع له، كما نفت المستخدمة المكلفة بالزبناء علاقتها بالاختلاسات، موضحة أن توقيعها يدخل في إطار النظام الداخلي للوكالة.

ومن جهته، أكد المستخدم على أنه كان يستعمل الأموال المختلسة في عملية استثمارية، وأنه كان يقرض الناس مقابل فوائد مالية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة