الرئيسيةتقارير سياسية

استنفار أمني للعثور على سائح تاه بجبال شفشاون

مصالح الدرك الملكي جندت فرقا خاصة للتدخل وتمشيط المنطقة

شفشاون: حسن الخضراوي
قالت مصادر متطابقة، إن السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي بإقليم شفشاون، استنفرت جميع أجهزتها وعناصرها، من أجل البحث عن سائح يحمل الجنسية الكندية، وجه نداء استغاثة عبر الهاتف النقال مساء الخميس الماضي، بعد أن ضل طريق العودة وتاه وسط الجبال القريبة من منطقة تالمبوط.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن السلطات المسؤولة بشفشاون تفاعلت مع نداء الاستغاثة الذي أطلقه السائح، وجندت كل الأطقم والمعدات الضرورية، للبحث عنه بأدغال الغابات وبأعالي الجبال، حيث استمر البحث من طرف فرق خاصة تابعة لمصالح الدرك الملكي طيلة الليل، وشملت عمليات التمشيط كل الجبال المحيطة بمنطقة رأس الماء.
وحسب المصادر ذاتها، فإن عمليات البحث عن السائح وحملات التمشيط الواسعة التي استمرت بمساعدة سكان المنطقة لساعات، مكنت من العثور على السائح الذي ضل طريق العودة، حيث تم حمله إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، وحالته الصحية مستقرة ولا تدعو إلى أي قلق.
يذكر أن السائح الكندي من أصل عربي، من هواة تسلق الجبال، وقصد مدينة شفشاون لممارسة هوايته المفضلة بمفرده، غير أن الظلام باغته بعيدا عن منطقة رأس الماء، ما جعله يهاتف صديقه ويطلب منه إخبار السلطات المسؤولة من أجل التدخل لإنقاذه ومساعدته على العودة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق