أخبار المدن

استنفار بصفرو بحثا عن كلب هاجم تلميذة وبتر أذنها

 

 

صفرو: لحسن والنيعام 

 

أعلنت السلطات المحلية في منطقة «سيدي خيار» بإقليم صفرو حالة استنفار بحثا عن كلب بتر الأذن اليمنى لتلميذة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، صباح أول أمس (الأربعاء)، مما استدعى نقلها في حالة مستعجلة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، حيث تقرر الاحتفاظ بها رهن العناية الطبية، بالنظر إلى خطورة الإصابة.

وقالت المصادر إن التلميذة «شيماء» فوجئت بمجموعة من الكلاب الضالة تعترض طريقها، وهي في طريقها إلى المدرسة، ورغم محاولتها الفرار من قبضتها، إلا أن أحدها كان لها بالمرصاد. واستطاع هذا الكلب الشرس أن ينال من أذن التلميذة اليمنى، وبتر جزءا مهما منها. وأفادت المصادر بأن الحادث كان من الممكن أن يتحول إلى مأساة، لولا مقاومة التلميذة ولجوئها إلى رشق الكلب بالحجارة، قبل أن تلوذ بالفرار وتملأ صرخاتها المكان.

وأحالت السلطات المحلية التلميذة، في حالة صحية ونفسية صعبة، إلى قسم المستعجلات في المستشفى الإقليمي محمد الخامس، وقدمت لها الأطقم الطبية الإسعافات الأولية، لكن خطورة الإصابة استدعت نقلها على متن سيارة إسعاف المستشفى إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس. وأفادت المصادر بأن السلطات المحلية بمنطقة «سيدي خيار» تمكنت بعد ساعات من الأبحاث، شارك فيها عدد من أعوان السلطة، ومن سكان المنطقة من الوصول إلى الكلب المتهم بتنفيذ هذا الاعتداء ضد التلميذة، وتقرر إحالته على مصلحة الطب البيطري للتأكد من عدم إصابته بالسعار.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق