اعتقال «حقوقي» بمراكش مبحوث عنه من أجل النصب والاحتيال

اعتقال «حقوقي» بمراكش مبحوث عنه من أجل النصب والاحتيال

مراكش: عزيز باطراح
أوقفت مصالح الأمن بمراكش أمين مال جمعية حقوقية متلبسا بمحاولة النصب على مجموعة من الزبائن بأحد المطاعم، عبر بيع بقع أرضية هي موضوع حجز من طرف السلطات القضائية.
وجاء اعتقال الشخص المذكور إثر صدور مذكرة اعتقال في حقه على الصعيد الوطني، بعد تورطه في بيع بقع أرضية أكثر من مرة للعديد من الأشخاص، كما أنه كان موضوع شكايات من أجل النصب والاحتيال على مجموعة من الأشخاص، ضمنهم أجنبي ومواطنة تتحدر من الأقاليم الصحراوية.
وأوقفت مصالح الدائرة الأمنية الرابعة عشرة المتهم، وأحالته على الشرطة القضائية التي سلمته بدورها إلى مصالح النيابة العامة بمدينة تارودانت، والتي سبق لها أن أصدرت مذكرة بحث في حقه.
يذكر أن الموقوف متابع من طرف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، في حالة سراح، من أجل النصب والاحتيال، بسبب بيعه لبقع أرضية بمدينة تارودانت، سبق للسلطات القضائية أن قامت بالحجز عليها إثر شكاية تقدم بها أجنبي ضد الموقوف، والذي اتهمه من خلالها بالسطو على 100 مليون سنتيم، ما جعل السلطات القضائية تستجيب لطلب المشتكي القاضي بالحجز على تجزئة سكنية في ملكية المتهم بمدينة تارودانت.
وبالرغم من الحجز القضائي، فإن المشتكى به قام ببيع بقع أرضية في التجزئة المذكورة لأكثر من شخص، قبل أن يكتشف المشترون أنهم وقعوا ضحية نصب من قبل المتهم، ما دفعهم إلى تقديم شكايات ضده.
وعلمت «الأخبار»، من مصادر قضائية، أن الموقوف كان أيضا موضوع شكاية من أجل النصب على مواطنة تتحدر من الأقاليم الصحراوية، اتهمته من خلالها بالاستيلاء على مبلغ مالي قدره 80 مليون سنتيم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة