الرئيسيةالملف القانوني

اعتقال خليجي متهم بالنصب على أشخاص بشيشاوة

 عزيز باطراح

 

تمكنت مصالح الدرك الملكي بإمنتانوت بإقليم شيشاوة، مساء أول أمس (الثلاثاء)، من إلقاء القبض على مواطن خليجي يشتبه في تورطه في النصب على مجموعة من المواطنين بالدار البيضاء، بعدما سلموه مبالغ مالية مقابل الحصول على عقود عمل بإحدى دول الخليج، قبل أن يقفل هاتفه المحمول ويختفي عن الأنظار.

وجرى إيقاف المشتبه به بأحد المنازل بمنطقة سيدي غانم بإمنتانوت، حيث كان بصدد الإعداد للزواج من فتاة قروية، قبل أن تداهم البيت عناصر من الدرك الملكي، بتعليمات من النيابة العامة، ليجري إيقافه وإخطار مصالح الشرطة القضائية للدار البيضاء، التي أصدرت مذكرة اعتقال في حقه.

وبحسب مصادر عليمة، فإن الخليجي الموقوف، ويدعى (بدر.س)، يتحدر من سلطنة عمان، ويقيم بالدار البيضاء، ونصب على مجموعة من الأشخاص بعدما تسلم منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين 30 ألفا و50 ألف درهم، حيث وعدهم بالحصول على عقود عمل بإحدى دول الخليج، قبل أن يقفل هاتفه المحمول ويختفي عن الأنظار.

وبحسب المشتكين، فإن بعضهم  غادر عمله الأصلي بالدار البيضاء، بعدما أكد له المواطن الخليجي أن عقد عمله في الطريق، وعليه أن يعد حقيبة سفره على عجل، قبل أن يفاجأ باختفاء الخليجي.

هذا وتقدم ستة من الضحايا الذين جرى النصب عليهم بشكاية أمام النيابة العامة بالدار البيضاء، قبل أن تصدر مصالح الشرطة القضائية مذكرة بحث في حق المعني، غير أن الضحايا واصلوا تعقب آثار الخليجي، قبل أن تردهم معلومات عن وجوده بإمنتانوت، ليقصدوا المدينة ويتقصوا عن مكان وجوده.

إلى ذلك، وبمجرد تحديد الضحايا لمكان تواجد الخليجي، اتجهوا صوب مقر الدرك الملكي، حيث أخطروا عناصره بالشكاية التي سبق أن تقدموا بها أمام النيابة العامة بالدار البيضاء، وبعد إخطار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، تم اقتحام المنزل ليجري إيقاف المشتبه به الذي كان بصدد الإعداد لعقد قرانه على فتاة من المنطقة.

وجرى اقتياد الموقوف إلى مقر الدرك الملكي، حيث تم الاحتفاظ به إلى حين تسليمه إلى مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، في وقت تم إخطار سفارة سلطنة عمان عن طريق وزارة الخارجية المغربية، بظروف وملابسات إيقاف المواطن الخليجي.

 

.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق