محاكمات

اعتقال رئيس جماعة بتاونات بتهمة السكر الطافح بفاس

فاس: لحسن والنيعام

 

معطيات مثيرة تمخضت عنها حادثة سير وقعت في وقت متأخر من ليلة الأحد/الإثنين بمدخل مدينة فاس، وبالتحديد في مدارة طرقية بالقرب من ملعب «الكولف» بالجماعة القروية أولاد الطيب، حيث تبين أن المتهم بارتكاب المخالفة، والذي كان يسير في الاتجاه المعاكس، كان في حالة سكر طافح، وكان على متن سيارة للدولة خارج أوقات العمل.

واستنفرت الحادثة عناصر الدرك بأولاد الطيب، حيث أكدت المعطيات المرتبطة بهوية الشخص المتهم بارتكاب حادثة السير، أنه رئيس جماعة تبودة القروية بدائرة غفساي بنواحي إقليم تاونات، وغادر الجماعة التي يتولى رئاستها ليستقر بمدينة فاس.

وعلاوة على تهمة السكر العلني، والتسبب في حادثة سير وصفت بالخطيرة، فإن هذا الرئيس القروي يواجه تهمة استغلال ممتلكات الجماعة في أمور شخصية وغير قانونية، مما يهدده بالعزل.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس الجماعي المعتقل ينتمي إلى حزب الاستقلال، مضيفة أن سيارة الجماعة التي كان يتجول على متنها وهو في حالة سكر طافح بفعل تناول خمر من النوع الفاخر، وتقدر قيمتها بحوالي 35 مليون سنتيم، وذلك بعدما سبق للسيارة ذاتها أن أثارت انتقادات بعدما صورت في حالة تلبس وهي تنقل أبناء الرئيس لمتابعة دراستهم في مدرسة خاصة في حي راق بمدينة فاس.  

هذا واصطدمت سيارة الرئيس بسيارة خفيفة أخرى كانت قادمة في الاتجاه السليم، ما ألحق بها أضرارا كبيرة. وخلق الحادث حالة من الذهول والخوف في نفسية السائق الذي كان برفقة أفراد من أسرته، وهو يعاين سيارة فارهة فقد صاحبها السيطرة على مقودها، تأتي في الجهة المقابلة له، رغم تثنية الطريق إلى حدود هذه المدارة.

وخلف اعتقال رئيس الجماعة هزة في الأوساط المحلية، وتحدثت المصادر عن أن فعاليات محلية ظلت تنتقده بسبب تخليه عن تنفيذ وعوده الانتخابية، وبعده عن الجماعة، وإهماله لمشاكلها، وهي التي تعاني عزلة وضعفا شديدا في البنيات التحتية، وسبق للسكان المحليين أن وجهوا دعوات إلى مسؤولين بتنظيم زيارات تفقدية للمنطقة للاطلاع على أوضاعها، واتخاذ إجراءات مستعجلة لإخراجها من العزلة التي تعانيها، قبل أن يسقط في قبضة الدرك، وهو في حالة تلبس بالسكر الذي أفضى إلى ارتكاب حادثة سير كادت أن تخلف ضحايا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق