اعتقال شاب وفتاة بسوق السبت اقتحما وكالة لتحويل الأموال وسرقا 10 ملايين

اعتقال شاب وفتاة بسوق السبت اقتحما وكالة لتحويل الأموال وسرقا 10 ملايين

سوق السبت: مصطفى عفيف

على شاكلة الأفلام «الهوليودية»، اقتحم شخصان (شاب وفتاة)، صباح أول أمس (الخميس)، وكالة لصرف العملات بمركز بلدية سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح. وتمكن الجانيان من الاستيلاء على مبلغ مالي ناهز 100 ألف درهم، بعدما عمدا إلى الاعتداء على مستخدم بالوكالة عن طريق الخنق قبل أن يلوذا بالفرار لتتعقبهما عناصر أمنية تابعة لفرقة المرور، والتي تمكنت من إيقاف المشتبه فيها الأولى، فيما تم إيقاف شريكها بعد ساعة من وقوع عملية السرقة.
وحسب مصادر «الأخبار»، فإن اقتحام الوكالة تم حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح أول أمس الخميس، حين ولج المتهمان الوكالة وتقدما نحو المستخدم وادعيا أن لديهما مبلغا ماليا يناهز 17 ألف أورو، ويرغبان في تحويله للعملة المغربية. حينها شرع المستخدم في تحضير المبلغ بالدرهم، قبل أن تباغته الشابة بالإمساك به وخنقه وشل حركته، في حين قام شريكها بالاستيلاء على مبلغ 10 ملايين سنتيم ولاذ بالفرار، وهي اللحظة التي شرع فيها الضحية في الصراخ، ما جعل عددا من المارة يتجمهرون أمام الوكالة، كما التحق عنصران من شرطة المرور كانا بالقرب من عين المكان، ما جعل الجميع يقوم بمحاصرة المشتبه فيها واعتقالها، قبل أن تحل بمسرح الجريمة دورية لعناصر الشرطة القضائية التي عملت على فتح تحقيق في الموضوع واقتياد الموقوفة إلى مقر مصلحة الشرطة بالمدينة. وبعد الاستماع إليها اعترفت بشريكها وكشفت هويته الكاملة، حينها تعقبت عناصر الشرطة القضائية المتهم الذي تم إيقافه على مستوى الطريق الرابطة بين سوق السبت وجماعة دار ولد زيدوح.
ومن خلال التحقيق مع الموقوفين، تبين أنهما يتحدران من مدينة قصبة تادلة وأن المتهم من ذوي السوابق القضائية، ليتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار إحالتهما صباح اليوم (السبت) على أنظار النيابة العامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة