الرئيسيةجريمة

اعتقال شخص ثان ضمن شبكة تهريب السيوف الخطيرة

تطوان: حسن الخضراوي

علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن التحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية بتطوان مع خمسيني فشل في محاولة تهريب سيوف خطيرة من سبتة المحتلة، قادت إلى اعتقال شخص ثان ضمن الشبكة، حيث تم إلقاء القبض عليه والتحقيق معه في الموضوع وتقديمه إلى العدالة.
وأضافت المصادر نفسها، أن هيئة المحكمة الابتدائية بالمدينة، قررت، زوال أول أمس الاثنين، تأجيل الجلسة الأولى من محاكمة المتهمين في الملف إلى الأسبوع القادم، وذلك لمنح مهلة للدفاع والقيام ببعض الإجراءات الخاصة بمصالح الجمارك، سيما وأن القضية ترتبط بالتهريب المنظم.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإنه تبين أن السيوف المحجوزة تحقق أرباحا مالية كبيرة للمتاجرين فيها، حيث يتم نقلها إلى مدن متعددة بالداخل، ويرجح استخدامها من طرف الشبكات الإجرامية لتنفيذ أعمال السرقة، والاعتداءات واعتراض السبيل، فضلا عن استخدامها سلاحا من طرف الأشخاص الذين يتاجرون في المخدرات القوية ويتعاملون مع المدمنين ومحترفي الإجرام.
وكانت عناصر الجمارك بمعبر باب سبتة المحتلة، عثرت على 30 سيفا، يبلغ طول الواحد منها أكثر من 60 سنتمترا، مخفية بعناية على مستوى الأبواب الأربعة وفي تجاويف معدة أسفل هيكل سيارة رباعية الدفع يقودها خمسيني تم إلقاء القبض عليه وتسليمه للسلطات الأمنية قصد التحقيق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق