المدينة والناس

اعتقال شخص ملتح بتطوان سجلته كاميرا يسرق محلا

تطوان: حسن الخضراوي

 

قالت مصادر متطابقة إن الفرقة الولائية التابعة لقسم الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، تدقق في كل الفيديوهات المتعلقة بجرائم السرقة والعنف والاغتصاب التي تنشر على المواقع الاجتماعية، حيث تتكلف فرق تقنية مختصة تتوفر على أحدث المعدات التكنولوجية والكفاءات العالية في المجال، بتحليل مضامين الأشرطة وجمع مجموعة من المعطيات الضرورية حولها، قبل التنسيق مع أفراد الضابطة القضائية والنيابة العامة المختصة، من أجل إلقاء القبض على المتهمين للتحقيق في الموضوع وتقديمهم أمام العدالة.

وتضيف المصادر نفسها أن الضابطة القضائية بتطوان ألقت القبض، أول أمس (الخميس)، على شخص ملتح ظهر في شريط فيديو تم تبادله بشكل واسع على المواقع الاجتماعية وهو يقوم بسرقة أحد المحلات التجارية، وذلك بعد التوصل إلى هويته بسرعة قياسية، وتحديد عنوان سكنه بأحد أحياء المدينة.

وحسب مصادر “الأخبار”، فإن المشتبه به قام بحلق لحيته وشاربه ومحاولة تغيير ملامحه، بعد انتشار الشريط الذي يوثق لقيامه بسرقة مبلغ من المال من المحل التجاري، لكن ذلك لم يمنع السلطات الأمنية من الوصول إليه واعتقاله واقتياده إلى التحقيق.

وتضيف المصادر نفسها، أن التحقيق الأولي مع المتهم أظهر أنه من ذوي السوابق العدلية، في انتظار إنجاز محاضر رسمية تتضمن أقواله وتقديمه أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للنظر في التهم الموجهة إليه، واتخاذ القرار المناسب في حقه حسب القوانين الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات.

وكان عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، أصدر تعليمات صارمة بمعالجة كافة الأشرطة التي تنشر على المواقع الاجتماعية، وتوثق لجرائم سرقة أو عنف أو اغتصاب..، وذلك وفق السرعة والنجاعة المطلوبتين، وفي احترام تام لحقوق الإنسان والمساطر القانونية التي تنظم عمل السلطات الأمنية، وكذا بنود الدستور الجديد للمملكة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق