الرئيسيةحوادث

اعتقال كولونيل وجنود اختلسوا مواد غذائية

قالت مصادر إعلامية إنه قد تم اعتقال كولونيل وعدد من الجنود تورطوا في التلاعب بالمواد الغذائية الموجهة إلى الأقاليم الجنوبية، وتحديداً مخيمات الوحدة بمدينة العيون.

وأوضحت المصادر أنه حسب معطيات ومعلومات دقيقة حصلت عليها، من مصادر موثوقة فإن هذه التلاعبات همت لحوماً ولبعض المواد الموجهة إلى سكان مخيمات الوحدة بمدينة العيون، وأن هذه التلاعبات درّت على أصحابها الملايين قبل أن يتم توقيفهم وكتابعتهم بتهم ثقيلة.

واستنادا إلى ذات المصادر فإن المصالح الأمنية، أودعت مسؤولا بدرجة كولونيل، وعدداً م الجنود برتب متفرقة سجن لوداية نواحي مدينة مراكش، لمتابعتهم من قبل النيابة العامة في قضية اختلاس مواد عذائية موجهة لسكان مخيمات الوحدة، قبل إحالتهم على قاضي التحقيق.

وجدير بالذكر أن ذات المصادر أوضحت أن كلا من الكولونيل “ب،ش”، و الجنود “أ،م”، و “س،ب”، “و،ر”، التابعين لمركز قيادة التنسيق لمخيم الوحدة، تمت مباشرة التحقيق معهم قبل أن يتم اتخاذ قرار توقيفهم و اقتيادهم صوب السجن لوداية.

وأشارت المعطيات إلى أن الموقوفين كانوا يستغلون عملية تعويض ساكنة مخيمات الوحدة بالّأقاليم الجنوبية باللحوم ليقوموا باستبدالها بمواد غالية القيمة وسهلة البيع بالسوق، مبرزة أنهم كانوا يتواطؤون مع المحاسب الذي كان يعمل بالدائرة السادسة بالعيون حينها والتي كان يرأسها الباشا “ي.ب” ممثل وزارة الداخلية.

وأكدت المصادر ان المحاسب المذكور وبعد تسلمه للمبالغ التي توفرها عملية التلاعب في السلع كان يسلم شهريا للجنود المذكورين مبلغ 30 ألف درهم كحصتهم من عملية الاختلاس في حين كان الكولونيل “ب.ش” يتوصل بحصة من الاختلاس قدرها 10 ألاف درهم شهريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق