الرئيسية

اعتقال 10 أشخاص بتطوان بسبب التخريب والشغب أثناء الاحتجاج على وفاة «حياة»

تطوان: حسن الخضراوي

 

 

 

كشف مصدر مطلع أنه، إثر التخريب وأحداث الشغب الخطيرة التي شهدتها شوارع تطوان، بسبب الاحتجاج على وفاة الطالبة «حياة» في حادث إطلاق البحرية الملكية النار على زورق مشبوه رفض ربانه التوقف بعد اختراقه المياه الإقليمية المغربية، جرى إلقاء القبض على 10 أشخاص تم التحقيق معهم بتفصيل من طرف الفرقة الولائية التابعة لقسم الشرطة القضائية، وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة.

وأضاف المصدر نفسه، أنه جرى، صباح أمس الاثنين، تقديم الأشخاص المتهمين أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، وذلك من أجل النظر في التهم الموجهة إلى كل واحد منهم، حسب المحضر الرسمي لأقواله التي وقع عليها أمام الضابطة القضائية، فضلا عن حيثيات رفع البعض لشعارات تسيء للبلاد وحمل الأعلام الإسبانية.

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن السلطات الأمنية تمكنت من توثيق مجموعة من الأشخاص الذين قاموا بتخريب الممتلكات وتكسير السيارات الخاصة بالمواطنين والمسؤولين، حيث يجري التحقيق الموسع من أجل إلقاء القبض على كافة المشتبه بهم وتقديمهم أمام العدالة لتقول كلمتها الفصل في الملف.

وكانت مسيرة احتجاجية لجماهير فريق المغرب التطواني، للمطالبة بالتحقيق في وفاة الطالبة «حياة»، تحولت إلى أعمال شغب خطيرة وتخريب للممتلكات، وتكسير السيارات والمرافق العمومية بالشوارع الرئيسية، فضلا عن ترويع المارة عبر ممارسة عمليات الكر والفر مع السلطات الأمنية.

ويذكر أن بعض المندسين داخل جماهير المغرب التطواني التي اتفقت على القيام بتنظيم شكل احتجاجي سلمي وحضاري يطالب بالتحقيق في وفاة الطالبة حياة، ضحية الأنشطة الإجرامية لمافيا الهجرة السرية، قاموا بتحريض القاصرين وغيرهم من الشباب الذين تابعوا مباراة المغرب التطواني ضد الكوكب المراكشي في كرة القدم، على رفع شعارات مسيئة وحمل العلم الإسباني لاستفزاز السلطات الأمنية، وذلك بغية تأجيج الأوضاع وإحداث الفوضى في ظروف غامضة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق