الرئيسيةالملف السياسي

اقبال ضعيف جدا على صناديق الاقتراع بالمضيق-الفنيدق

الأخبار 

قالت مصادر “الأخبار ” إن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية الجزئية باقليم المضيق-الفنيدق، ضعيفة جدا الى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال من هذا اليوم، حيث لم تتجاوز ببعض الدوائر 2 بالمائة، وذلك رغم ارتفاع درجة حرارة الحملة الانتخابية والتنافس الشرس بين الأحزاب السياسية المشاركة خلال اليومين الماضيين.
واستنادا الى المصادر ذاتها فان المضيق توجد على رأس المدن التي عرفت نسبة مشاركة مرتفعة، في حين تراوحت نسبة المشاركة بكل من الفنيدق ومرتيل بين 1 و 1.5 بالمائة، في انتظار اغلاق المكاتب في حدود الساعة السابعة مساء لتحديد النسبة النهائية والشروع في عد الأصوات.
وذكر مصدر ان السباق الانتخابي باقليم المضيق، احتدم الى حد الساعة بين مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار أحمد المرابط السوسي، ومرشح حزب العدالة والتنمية عبد الرحيم الناو، في حين تبقى الأحزاب الأخرى المشاركة بعيدة عن الفوز رغم المجهودات التي قامت بها خلال الحملة.
يذكر أن “البيجيدي” تلقى صفعات قوية، بعد فشل المراهنة على حشد السكان لحضور لقاءات القياديين والوزراء، ما يحيل على أن خطاب المظلومية واعتماد مهاجمة المؤسسات، واستغلال الدين في السياسة، انكشفت ألاعيبه وأصبح الكل مقتنعا بعدم جدواه في حل المشاكل الاجتماعية المستعصية، كالبطالة والإدمان والهجرة السرية وغياب العدالة الاجتماعية.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق