MGPAP_Top

الآثار الجانبية لشرب الكثير من الماء بالليمون

الآثار الجانبية لشرب الكثير من الماء بالليمون

لا شك أن شرب الماء بالليمون هو نهج مشترك يُتخذ خلال حمية إزالة السموم، أو كجزء من خطط فقدان الوزن، حيث يقاوم الرغبة في الجوع، مما يجعلك أقل عرضة لتناول الكثير من الطعام بين الوجبات. الماء بالليمون يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، مثل فيتامين (C) والبوتاسيوم والألياف التي تحسن الهضم، وتقضي على مشاكل المعدة والقولون من غازات وإمساك، وتعمل على تحريك المعدة والتخلص من السموم منها. ومع ذلك، يمكن أن يسبب آثار جانبية إذا كنت تشرب الكثير منه. وبشكل خاص إذا ظهر لديك أحد هذه الأعراض الجانبية مع كثرة شرب الماء بالليمون.
✗ تآكل الأسنان: تناول الكثير من الأطعمة أو المشروبات الحمضية مثل المياه بالليمون، يسبب اتصال الحمض مع أسنانك. وبالتالي سوف تضعف مينا الأسنان وتصبح أسنانك حساسة، وخاصة للأطعمة الساخنة أو الباردة.
✗ حرقة في المعدة: شرب الكثير من الماء بالليمون قد يؤدي إلى حرقة المعدة، أو يمكن أن تتفاقم المشكلة ويصبح الوضع أسوأ، إذا كنت تشربه وأنت بالفعل تعاني من ذلك. تحدث الحرقة عندما تكون العضلة العاصرة للمريء، بين المريء والمعدة لا تعمل بشكل صحيح، ويتحرك حامض من المعدة ليصل إلى المريء.
✗ كثرة التبول والجفاف: في حالات نادرة، قد يكون الماء بالليمون له تأثير مدر للبول، حيث يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين (C)، أو حامض الأسكوربيك. هذه المغذيات معروف أن لها خصائص مدرة للبول، مما يعني أنه يزيد من إنتاج البول في الكلى، مما يساعد الجسم على القضاء على السوائل الزائدة والصوديوم بسرعة أكبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة