رياضة

الأرجنتين تستجيب للضغط الفلسطيني والدولي وتلغي مباراتها مع إسرائيل

 

 الأخبار

 

تأكد رسميا إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة السبت المقبل بين الأرجنتين وإسرائيل في مدينة القدس. وكانت المباراة هي الأخيرة للمنتخب الأرجنتيني في إطار استعداداته لكأس العالم المقامة في روسيا بين 14 يونيو الجاري و16 يوليوز المقبل، وتواجه.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في حيفا لكن السلطات الإسرائيلية ساهمت في نقلها إلى القدس، ما أزعج الشعب الفلسطيني في ظل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكتب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة رسالة إلى نظيره الأرجنتيني كلاوديو تابيا الأسبوع الماضي يتهم فيها إسرائيل باستغلال المباراة “كأداة سياسية”.

ورحب الفلسطينيون بإلغاء المباراة باعتباره انتصارا لهم. وقال عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى الفلسطيني للشباب والرياضة على صفحته على فيس بوك عقب انتشار نبأ إلغاء اللقاء “أبارك لفلسطين هذا الانتصار الرياضي الكبير والضربة القاسية للاحتلال… نشكر كل الأحرار من الرياضيين ومن وقف معنا بإلغاء لقاء منتخب الأرجنتين والاحتلال بالقدس”.

وعبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، عن أسفه لإلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة السبت، معتبرا أن الفريق الأرجنتيني “خضع للذين يضمرون الكراهية لإسرائيل”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق