MGPAP_Top

الإطاحة بشبكة تتاجر في مخدر من أصل كيماوي يلقى إقبالا من قبل الفئات الميسورة بفاس

الإطاحة بشبكة تتاجر في مخدر من أصل كيماوي يلقى إقبالا من قبل الفئات الميسورة بفاس

فاس: محمد الزوهري

تمكنت دورية لرجال الأمن من الإطاحة بشبكة متخصصة في الاتجار في أحد أنواع المخدرات القوية، المعروف ب (MDMA) الذي يصنع من مواد كيماوية، بعد عملية مطاردة مثيرة ، عشية يوم الثلاثاء الماضي، داخل أحد الأسواق المتخصصة في بيع التجهيزات الإلكترونية وسط المدينة.

واعتقلت قوات الأمن فردين من الشبكة، (ر. ب) و(ع. و)، بينما تمكن المتهم الثالث من الفرار، وقد تم ضبط بحوزتهما 16 جرعة من المخدر المذكور الذي تبين وفق التحريات الأولية، أنه شبيه بمخدر الكوكايين ويعرف انتشارا لافتا بمدينة فاس، خاصة في أوساط الشباب المنتمي إلى الأسر الميسورة، فضلا عن حجز مبلغ 13 ألف درهم كان برفقة الموقفين اللذين تقرر وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار إحالتهما على المحكمة الابتدائية لمتابعتهما بالمنسوب إليهما.

هذا، وبات الطلب يتنامى على هذا المخدر في الآونة الأخيرة، حيث دق آباء وفعاليات مدنية بمدينة فاس، ناقوس الخطر حيال انتشار هذه الآفة، خاصة بالنوادي الليلة والحانات، كما تم رصد عمليات واسعة لبيع هذا المخدر من قبل مروجين «محترفين» داخل بعض المقاهي.

وكانت مصالح الشرطة القضائية قد اعتقلت عشرة أفراد من شبكة أخرى تتاجر في نفس المخدر في وقت سابق، بحي الدكارات ومحطة القطار، حيث جرى التحقيق التمهيدي معهم، قبل أن يحالوا في حالة اعتقال على النيابة العامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة