الإناث يجب أن ينمن أكثر من الذكور

الإناث يجب أن ينمن أكثر من الذكور

النوم في غاية الأهمية للإنسان، فهو فترة استراحة للجسم و العقل، حتى يستيقظ الشخص في اليوم الموالي في كامل النشاط و الحيوية وهو مشحون بطاقة إيجابية.
لكن حتى يحقق النوم الأهداف السالفة الذكر و الراحة المتوخاة، لابد أن يكون نوما صحيا عميقا و أن يكون مريحا، وبخصوص هذا الشأن خصصنا هذه الزاوية التي سنتطرق كل أسبوع من خلالها لموضوع له علاقة وطيدة بالنوم الصحي، والتي سنقدم من خلالها أشهر و أهم نصائح المختصين لنوم صحي وعميق.
اليوم جئناكم بأحدث الدراسات المتعلقة بموضوع النوم التي أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن النساء بحاجة للنوم أكثر من الرجال، فقد اكتشف العلماء فرقا في وقت النوم بين الرجل والمرأة، وذلك لأنها تميل إلى القيام بأشياء متعددة في وقت واحد وهو الشيء الذي يجعلها منهكة ويتطلب منها النوم لساعات أكثر من الرجل.
ويوصي الباحثون بأخذ قيلولة ما بين 25 إلى 90 دقيقة إذا كان ذلك ممكنا، مع العلم أن 25 دقيقة هي وقت كاف لاسترجاع النشاط والحيوية، والتخلص من الهالات السوداء، ولذلك لا يجب الاستهتار بأهمية النوم.
وظهر أن النساء اللواتي لا يأخذن قسطاً كافياً من النوم يعانين زيادة في خطر الإصابة بالاكتئاب وسكتات الدماغ.
وتبيّن أن قلة النوم مسؤولة عن زيادة الإجهاد النفسي، وارتفاع مستويات المؤشرات الحيوية المرتبطة بأمراض القلب والنوع الثاني من السكري. وكانت مستويات الآثار الجانبية لقلة النوم عند الرجال ضئيلة مقارنة بالنساء.
ووجد العلماء أن النساء يعانين أكثر من الرجال عند الاستيقاظ، وخصوصاً عندما لا يأخذن ما يكفي من النوم.
جدير بالذكر أن من أهم المهام التي يقدمها النوم للشخص، مساعدة  الدماغ على الاسترخاء، ففي حالة النوم العميق الجزء المسؤول عن الذاكرة واللغة يتوقف مؤقتا، لكي يسترخي ويسترجع عمله فيما بعد بشكل جيد وكلما استخدمتم  عقلكم أكثر بالنهار كلما احتاج إلى الراحة أي إلى النوم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة