GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

الإيقاع بعصابة ترشق السيارات لسرقة سائقيها بضواحي فاس

الإيقاع بعصابة ترشق السيارات لسرقة سائقيها بضواحي فاس

فاس: محمد الزوهري

أحبطت دورية للأمن تابعة لمصلحة الشرطة القضائية بفاس، نشاط عصابة إجرامية، اتخذت من الطرق والشوارع الهامشية بالمدينة مواقع مفضلة لتنفيذ عملياتها الإجرامية، عن طريق رشق سيارات وشاحنات بالحجارة، قبل أن يتم استهداف السائقين بواسطة السلاح الأبيض وتعريضهم لعمليات سرقة وسلب، باستغلال ظروف الليل والاختباء وسط الأشجار والأعشاب المتواجدة بالمنطقة.
وجاء الإيقاع بأفراد هذه العصابة، وعددهم ثلاثة متهمين، عقب إشعار عن تنفيذهم عملية سطو مسلح ضد سائق سيارة عن طريق رشقه بالحجارة ليلا بمحيط حي «بنسودة» الشعبي، أواسط الأسبوع الماضي، حيث تم تخصيص فرقة أمنية لمباغتة المتهمين، عن طريق استعمال مصابيح يدوية كاشفة.
وأسفرت المطاردة عن اعتقال ثلاثة متهمين، بينما لازال البحث جاريا عن آخرين.
وأوقفت عناصر الشرطة لولاية أمن فاس 107 أشخاص في يوم واحد، لتورطهم في قضايا إجرامية مختلفة، منها السرقات العنيفة والضرب والجرح العمديين وترويج المخدرات، وحمل السلاح الأبيض دون سند قانوني.
وحسب بلاغ لولاية أمن فاس، فإن 69 من الموقوفين ضبطوا متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة، من بينهم 23 شخصا كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل جرائم تتعلق، على الخصوص، بإصدار شيكات بدون رصيد وهتك العرض والنصب وبيع الخمور بدون ترخيص والاتجار في المخدرات.
وخلال مداهمتها لأوكار مخصصة لمروجي المخدرات، ألقت عناصر الشرطة القبض على 11 شخصا مع حجز كميات من مخدر الشيرا (كلغ ضبط مع شخص واحد بعين قادوس)، ومادة الكيف المعالج، فيما أخلي سبيل 659 شخصا بعد التحقق من وضعيتهم وهويتهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة