الانتخابات تفرق إخوان بنكيران بآسفي والبرلماني الثمري يتلقى ضربة ثانية من قواعد الحزب

الانتخابات تفرق إخوان بنكيران بآسفي والبرلماني الثمري يتلقى ضربة ثانية من قواعد الحزب

الـمهـدي الـكـراوي

أسفرت حصيلة انتخاب لائحة حزب العدالة والتنمية للانتخابات الجهوية في آسفي عن نتائج خارج كل توقعات وانتظارات القيادة المحلية، التي تلقت ثاني ضربة لها بعد التصويت العقابي الذي تلقته قبل أسبوع في انتخاب اللائحة المحلية، حيث لم يحصل البرلماني إدريس الثمري سوى على الرتبة التاسعة في اللائحة الجهوية، وهي الرتبة نفسها التي حصل عليها قبل أيام في انتخابات اللائحة المحلية.

هذا وعرفت أجواء انتخاب اللائحة الجهوية انقساما كبيرا بين قواعد الحزب التي عابت ما أسمته استحواذ فرع المدينة وإقصاء واستبعاد أسماء مناضلة محسوبة على فروع الحزب في الجماعات القروية. كما شهد الاجتماع مواجهات بين أعضاء الحزب بخصوص اعتماد أسلوب الإنزال والتحكم في الأسماء المرشحة، مع تبادل للاتهامات بخصوص فضائح تدبير بعض القطاعات التي يسيرها الحزب في الهيئات المنتخبة.

وكان انتخاب حسن عديلي على رأس لائحة الحزب الجهوية، أحد أكبر نقط الخلاف التي قسمت قواعد حزب العدالة والتنمية، خاصة أن عديلي، الذي يشغل مهمة الكاتب الإقليمي، كان قد انسحب من سباق الترشح للانتخابات وأعلن أنه سيتفرغ للتنظيم خلال انتخاب أعضاء اللائحة الوطنية التي جرت قبل أسبوع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة