آخر الأخبار

البايرين يذل دورتموند وأرسنال يقسو على مانشستر يونايتد وزلاتان يحسم قمة الدوري الفرنسي

البايرين يذل دورتموند وأرسنال يقسو على مانشستر يونايتد وزلاتان يحسم قمة الدوري الفرنسي

تعادل أتلتيكو مدريد مع ضيفه وجاره ريال مدريد بهدف لمثله، أول أمس (الأحد)، في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم ،على ملعب فيسينتي كالديرون وأمام اكثر من 50 ألف متفرج، وكان أتلتيكو الأفضل والأقرب إلى الفوز، خصوصا في الشوط الثاني، الذي انعدم فيه نشاط لاعبي ريال مدريد ففشل بالتالي في اعتلاء صدارة «الليغا»، وصار ثانيا برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف أمام سلتا فيغو وبرشلونة حامل اللقب، فيما بقي أتلتيكو مدريد خامسا بفارق نقطة واحدة عن الثلاث.
وسنحت أول فرصة لأتلتيكو بكرة من الأرجنتيني أنخيل كوريا من مسافة قريبة أطاح بها خارج الخشبات (د5)، ورد ريال مدريد الذي لعب بكامل عناصره باستثناء الكولومبي خاميس رودريغيز، بهجوم ضاغط وعدة تسديدات لم تثمر أي شيء، إلى أن جاء الهدف الأول لـلنادي الملكي من رأس الفرنسي كريم بنزيمة إثر عرضية من دانييل كارفاخال على يمين الحارس السلوفيني، يان أوبلاك (د9).
وفوت كوريا، لاعب منتخب الأرجنتين للشباب، فرصة التعادل بعدما تلاعب بعدة مدافعين وسدد كرة منحرفة لامست أسفل القائم الأيمن وخرجت (د11)، وجرب اللاعب نفسه حظه مرة أخرى بجانب القائم الأسر (15).
وارتكب سيرخيو راموس خطأ ضد البرتغالي، تياغو، وأسقطه في المنطقة المحرمة فاحتسبت ضربة جزاء لأتلتيكو مدريد نفذها الدولي الفرنسي، أنطوان غريزمان، وتصدى لها الحارس الكوستاريكي، كايلور نافاس، حارما أصحاب الأرض من التعادل (د22)، ونجح حارس الريال مرة أخرى في خطف الكرة من على قدم فرناندو توريس المنفرد (د24).
وأجرى مدرب ريال مدريد تبديلا اضطراريا بعد إصابة كارفاخال النشيط في الجهة اليمنى، وأدخل ألفارو أربيلوا مكانه (د40).
وفي مستهل الشوط الثاني، سيطر أتلتيكو مدريد على مجريات المباراة وحاصر جاره في منطقته، وفوت توريس فرصة جديدة للتعادل، عندما حاول وضع الكرة بعيدا عن الحارس، نافاس، فابتعدت عن الخشبات (د50)، ودخل غاريث بيل مكان فرانشيسكو إيسكو الذي لم يقدم شيئا (د66)، وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة أصابت الشبكة من الخارج في أول محاولة لريال مدريد في الجولة الثانية (د75).
وساهم إدخال الكولومبي جاكسون مارتينيز والأرجنتيني لوسيانو فييتو بدلا من توريس وكوريا في تنشيط هجوم أتلتيكو مدريد، وأدرك التعادل بعد تمريرة عرضية من الأول أمام خط المرمى ومتابعة من الثاني في الشباك (د84).
وأهدر مارتينيز آخر فرص أتلتيكو لتحقيق الفوز بتسديدة من داخل المنطقة والمرمى مكشوف أمامه تماما، فأرسلها مكان وقوف، نافاس، الذي حولها إلى ركنية (90+1).
أرسنال يذل يونايتد
انتفض أرسنال وتناسى خيبته في دوري أبطال أوربا وذلك باكتساحه غريمه مانشستر يونايتد، بثلاثة أهداف نظيفة، أول أمس الأحد، على ملعبه «الإمارات» في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويدين أرسنال بفوزه الغالي إلى الشيلي أيكسيس سانشيس الذي سجل ثنائية، قبل ان يترك الملعب في الشوط الثاني بسبب الإصابة، فيما أضاف الدولي الألماني مسعود أوزيل الآخر.
ودخل أرسنال إلى المباراة وهو في وضع لا يحسد عليه، إذ أصبح مهددا بعدم تجاوز دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوربا، بعد أن مني الثلاثاء الماضي على أرضه بهزيمته الثانية على التوالي، وجاءت على يد نادي أولمبياكوس اليوناني بنتيجة (2-3)، ما جعل مدربه الفرنسي، أرسين فينغر، موضع انتقادات كثيرة، خصوصا بعد أن أبقى الحارس التشيكي، بيتر تشيك، على مقاعد الاحتياط لمصلحة الكولومبي دافيد أوسبينا الذي لعب دورا في سقوط فريقه أمام ضيفه اليوناني.
بايرن ميونيخ يقسو على دورتموند
حسم بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر للدوري الألماني لكرة القدم موقعته المنتظرة مع ضيفه وملاحقه الأساسي، بوروسيا دورتموند، وواصل تحليقه في سمائه الخاصة باكتساحه بنتيجة 5-1، أول أمس الأحد، في المرحلة الثامنة من البطولة الألمانية لكرة القدم. ويدين بايرن بانتصاره الكبير إلى توماس مولر، ومهاجم دورتموند السابق البولندي المتألق، روبرت ليفاندوفسكي، حيث تقاسما أربعة من الأهداف الخمسة. ودخل فريق المدرب الإسباني، جوسيب غوارديولا، إلى هذه الموقعة وهو يبحث عن مواصلة انتصاراته، بعدما خرج فائزا من مبارياته السبع الأولى في «البوندسليغا»، إضافة إلى انتصاره في مباراتيه في دوري أبطال أوربا على أولمبياكوس اليوناني خارج ملعبه، بنتيجة -3صفر، وعلى دينامو زغرب الكرواتي، -5صفر، وفوزه أيضا بمباراته في الدور الأول من مسابقة الكأس المحلية.
زلاتان يقود سان جيرمان
للفوز على مرسيليا
قاد السويدي، زلاتان إراهيموفيبتش، فريقه باريس سان جيرمان، المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الأخيرة، إلى فوزه السابع بتسجيله هدفي الفوز في مرمى ضيفه مرسيليا، 1-2، وأبقاه من دون هزيمة، أول أمس الأحد، في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. على ملعب «حديقة الأمراء»، تقدم مرسيليا في الشوط الأول بواسطة البلجيكي، ميتشي باتشوايي، الذي تابع برأسه كرة من عرضية للمغربي عبد العزيز برادة (د30)، لكن هدف السبق كان وبالا على الفريق الزائر، الذي ارتكب لاعبوه قبل نهاية هذا الشوط خطأين قاتلين، سمحا لسان جيرمان بقطف النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 23 نقطة، وللسويدي إبراهيموفيتش بتسجيل هدفه العاشر بعد المائة، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم البرتغالي، باوليتا (109 أهداف).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة