GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

البحث عن فرص الاستثمار يجمع وزراء الأحرار برجال الأعمال في الحسيمة

البحث عن فرص الاستثمار يجمع وزراء الأحرار برجال الأعمال في الحسيمة

النعمان اليعلاوي

قاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش وفدا وزاريا من حزبه إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي، في زيارة إلى مدينة طنجة من أجل لقاء رجال الأعمال بالمنطقة للبحث معهم في فرص الاستثمار بمدينة الحسيمة وتشجيعهم على استكشاف واستغلال الإمكانيات التي تتيحها المنطقة.

وأوضح بلاغ لحزب الأحرار، أن زيارة أخنوش رفقة كل من محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية ومولاي حفيظ العلمي وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي ورشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة ولمياء بوطالب كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة وامباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، تهدف إلى استعراض آفاق التنمية والاستثمار في إقليم الحسيمة.

وأبرز البلاغ الحزب (يتوفر «الاخبار بريس» على نسخة منه) أن الزيارة ركزت على تبادل الرؤى مع ما يقرب من ثلاثين من رجال الأعمال الذين حضروا اللقاء حول إمكانية إطلاق مشاريع بالإقليم، واستكشاف فرص وظروف الاستثمار، واستعراض الحاجيات والوقوف على أي معيقات محتملة وطرق رفع جاذبية الإقليم.

وأشار المصدر ذاته على أن عددا من المشاركين في اللقاء شددوا على الإمكانيات المرتبطة بالسياحة في منطقة معروفة بجمال مناظرها الطبيعية، وجاذبية ساحلها، ونشاطها السياحي في مجال الأعمال، بالإضافة للفرص المهمة التي يتيحها القطاع الصناعي والخدماتي خصوصا فيما يتعلق بصناعة النسيج والتوريد والتعاقد في مجال السيارات والأوفشورينغ والعقار الصناعي وقطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وأورد البلاغ أن الوزراء التجمعيين أشاروا إلى أن المشاريع المبرمجة في المنطقة تحظى برعاية ملكية، وبتتبع مستمر سيمكن بكل تأكيد من تسريع وثيرة إنجاز هذه المشاريع، مضيفا أن هذا اللقاء شكل فرصة لاستحضار المسؤولية الإجتماعية وانخراط رجال الأعمال في مصاحبة جهود التنمية التي يعرفها الإقليم والعمل على تحقيق تنمية متوازنة وشاملة بالحسيمة.

وأوضح البلاغ، أن “الفاعلون الحاضرون أبدوا اهتماما بالغا بالدينامية التي يشهدها الإقليم، مذكرين بأن الوطنية هي المساهمة في الاستقرار والازدهار الاقتصادي والاجتماعي للوطن، وهي أولويات للقطاع الخاص كما هي بالنسبة للمسؤولين العموميين”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة