الرئيسية

البحرية الملكية تحجز طنا من المخدرات بواد لو

تطوان: حسن الخضراوي

 

 

 

 

قالت مصادر مطلعة، إن دورية تابعة للبحرية الملكية مكلفة بمراقبة الساحل الشمالي، تمكنت، خلال الساعات الأولى من صباح أول أمس (السبت)، من حجز أزيد من 1180 كيلوغراما من رزم مخدر الشيرا المجهزة للتهريب داخل الزوارق السريعة (الشبح) بعرض سواحل واد لو.

وتضيف المصادر نفسها، أن عملية الحجز تمت بعد مطاردة «هوليودية» لقاربين مطاطيين مشبوهين من نوع «فونطوم»، جرى رصدهما من قبل محطات المراقبة التقنية بالرادار التابعة لمصالح البحرية الملكية.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن طاقمي القاربين المشبوهين تمكنا من الفرار في عرض البحر، غير أن مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية لتطوان تتوفر على معلومات استخباراتية مهمة بخصوص تتبع أنشطة مافيات التهريب الدولي للمخدرات، ما يمكنها من حل خيوط مثل هذه الجرائم ومحاولة التوصل إلى هوية المشتبه فيهما بسرعة والتحقيق الموسع في الموضوع بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.

وحسب مصدر مطلع، فقد تم تسليم كمية المخدرات المضبوطة إلى السلطات المحلية المعنية بتطوان، من أجل تطبيق المسطرة القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات المتعلقة بملفات محاربة الاتجار الدولي في المخدرات، وإفشال مجموعة من العمليات التي تقوم بها المافيات والشبكات الإجرامية التي تنشط بالشمال.

هذا وكانت الدوريات المكثفة التي تقوم بها السلطات المسؤولة عن مراقبة الشواطئ على طول الساحل الشمالي، إلى جانب دوريات البحرية الملكية التي ترصد تحركات القوارب المشبوهة بعرض البحر، تمكنت، خلال الأسابيع الماضية، من شل الأنشطة الإجرامية التي تقوم بها شبكات الاتجار الدولي في المخدرات، رغم محاولات تغيير طرق الاشتغال والتمويه للإفلات من المراقبة الصارمة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق