CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

البروكلي.. فوائد لا تعد ولاتحصى

البروكلي.. فوائد لا تعد ولاتحصى

البروكلي أو القرنبيط الأخضر، يدخل في العديد من الوصفات خاصة في السلطات يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة، الأمر الذي يخول له الدخول في العديد من الحميات الغذائية التي يصفها خبراء التغذية للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
من بين أهم فوائد البروكلي الطبية، التي تساعد في حماية الصحة من العديد من الأمراض، نذكر:
❖ البوتاسيوم للجهاز الهضمي: يتوفر البروكلي على كمية عالية من مادة البوتاسيوم التي تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي للإنسان، كما يعد الغذاء الأمثل لتعزيز عمل وظائف المخ.
❖ ضبط الضغط الدموي: إلى جانب مادة البوتاسيوم يتكون البروكلي أيضا من عنصري الماغنسيوم والكالسيوم، واللذان يساعدان على تنظيم معدل ضغط الدم.
❖ الوقاية من نزلات البرد: احتواء البروكلي على فيتامين C يجعله أحد أهم الأغذية التى تقي الإنسان من نزلات البرد كما يساعد أيضا على علاجها والقضاء عليها.
❖ تقوية العظام: يعد الكالسيوم أحد أهم مكونات البروكلي، حيث يحتوي على مستويات عالية منه، أيضا فيتامين K، وكلاهما مهم لصحة العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام.
❖ تعزيز المناعة و الوقاية من السرطان: كوب واحد من البروكلي  يعزز الجهاز المناعي، حيث يحتوي على عدد من المعادن مثل الزنك والسيلينيوم، والتي تعمل على  تعزيز الجهاز المناعي للجسم، والوقاية ضد الأمراض المعدية.
كما أن احتواء القرنبيط الأخضر على مادة glucoraphanin يعزز من مناعة الجسم ضد مرض السرطان، حيث يخلص الجسم من نوع من البكتيريا التي تساعد على زيادة احتمالات الإصابة بسرطان المعدة، أيضا يحتوي البروكلي على (الأندول3 كربينول)، وهو مركب مضاد للأكسدة يقاوم المواد المسرطنة، وأيضا يعزز وظائف الكبد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة