الرئيسيةتقارير سياسية

«البسيج» يطيح بعنصر جماعة إرهابية كانت تخطط لضرب أماكن حساسة بالمغرب

القنيطرة: المهدي الجواهري

علمت «الأخبار» أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية داهمت، يوم الخميس الماضي، منزلا بالجماعة الترابية بجرف الملحة التابعة لنفوذ سيدي قاسم وألقت القبض على شاب يبلغ من العمر 19 سنة يعتنق الفكر المتطرف وله ارتباطات بجماعات إرهابية تخطط لضرب مراكز حساسة بالمغرب .
وأكدت مصادر موثوقة لـ«الأخبار» أن هذه العملية التي أطاحت بالشاب المتطرف حجزت فيها مصالح «البسيج» مجموعة من الأدوات لصنع المتفجرات وطائرة مثبتة عليها كاميرا رقمية متحكم فيها عن بعد تستعمل في التجسس على الأماكن والمباني التي كانت العناصر الإرهابية تخطط لتنفيذ عملياتها الدموية بها.
وأفادت المصادر بأن الشاب المذكور له ميول سلفيي وكان يعيش منفردا ولا تظهر عليه علامات التشدد، وجعل من إحدى غرف المنزل مختبرا يحتوي على مجموعة من الحواسيب والأدوات لصنع المتفجرات، بعد حصوله على مجموعة من المواد الخطيرة من خلال تتبعه لبرامج تعدها مجموعات إرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت مصادر الجريدة أن العملية التي قادها فريق مكتب الأبحاث القضائية تمت بتنسيق مع قسم الشؤون الداخلية بعمالة سيدي قاسم في إطار الضرب الاستباقي ضد العمليات الإرهابية، حيث تتابع السلطات المحلية كل المشتبه فيهم الذين تظهر عليهم علامات التطرف .
وأكدت مصادر مطلعة للجريدة أن الشاب لم يكن يظهر عليه أنه يعتنق الفكر المتطرف إلا بعد عودته من طنجة حيث كان يستقر بها ومن المحتمل أن يكون قد التقى بالمدينة بعناصر متشددة لها علاقات بالتنظيم الإرهابي العالمي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق