الرئيسيةرياضةصورة اليومصورة وخبر

البقالي يكشف حصريا لـ “الأخبار” سبب عدم فوزه بالميدالية الذهبية وخدعة الكيني كيبروتو

أعرب سفيان البقالي، عن مدى سعادته بالتتويج بالميدالية النحاسية في سباق 3000 متر موانع خلال بطولة العالم للألعاب القوى المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد البقالي في تصريح خص به “الأخبار” على أن سباق النهائي لم يكن سهلا بسبب المنافسة القوية من طرف العدائين الكينيين والإثيوبيين الذين كانت لهم خطط من أجل الإطاحة به.

وأضاف البقالي على أنه بعد ضمانه التأهل للنهائي كان تركيزيه منصب كثيرا على إحراز إحدى الميداليات ورفع العلم المغربي عاليا مؤكدا أنه مر بفترة صعبة من الضغط وكان يبحث عن إستراتيجة معينة من أجل الفوز بالسباق النهائي.

وتابع البقالي أنه خلال السباق إعتمد على استراتيجية جيدة في البداية وحاول أن يبقى ضمن الكوكبة الأولى وراء الكينيين والإثيوبيين لكن خلال الدورة الأخيرة حاول أن يأخذ المبادرة والتمركز في الصف الأول من خلال الرفع من سرعته بشكل كبير بغية الفوز بالسباق لكن للأسف خانته اللياقة البدنية في الأمتار الأخيرة وحصد خلالها المركز الثالث وفاز بالبرونزية.

وقال البقالي:”رغم أنني قلت أنه خانتني اللياقة البدنية إلا أن الجميع لاحظ أن السباق كان سريعا جدا رغم أنني توقعت أن يكون بطيئ لكنه كان سريع جدا وقد تم تحقيق أفضل رقم هذه السنة كما أن الفائز بالميدالية الذهبية العداء الكيني كيبروتو فاجئنا بشكل كبير خصوصا أنه كان مصاب طيلة الموسم وعاد للأجواء بشكل غريب صراحة لقد فاجئنا بشكل كبير”.

كما فتح البقالي النار على المتوج بالميدالية الذهبية الكيني كونسيسلوس كيبروتو، الذي قطع خط مسافة السباق في (8:01.35) دقيقة واصفا إياه بأنه إدعى الإصابة طيلة الموسم الجاري خلال الملتقيين الأخيرين، حيث احتل المركز السابع في حين انسحب من البطولة الإفريقية في المغرب بداعي الإصابة مجددا قبل أن يفاجئ الجميع بهذا الأداء القوي والذي وصفه بالمريب.

وتوج البقالي بالميدالية البرونزية قاطعا السباق بزمن قدره (8:03.76) دقيقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق