MGPAP_Top

البقدونس علاج وقائي للكلى

البقدونس علاج وقائي للكلى

يعتبر البقدونس صيدلية متكاملة، لما له من فوائد ضخمة وكثيرة للإنسان في العلاج، وكذلك في الوقاية من الكثير من الأمراض، فهو يساعد الجسم على امتصاص مادة الحديد الموجودة بالأغذية الأخرى، بعكس الشاي الذي يمنع الجسم من امتصاص الحديد إذا شرب بعد الطعام .
✗ فوائد البقدونس للكلى: كلنا نعلم قيمة الكليتين ومهمتهما الأساسيتان داخل جسم الإنسان، حيث إنهما يقومان بتنقية الدم والتخلص من السموم، بالإضافة إلى الحفاظ على توازن الماء والأملاح في الجسم، لكن قد تعاني فئة من الناس من بعض المشاكل نتيجة ترسب مواد مثل الملح أو الكالكير في الكليتين، أو ما يعرف حصى الكلى. لذا يعمل البقدونس كمدر طبيعي للبول، وبالتالي فإنه يسرع عملية طرد السموم من الكلى والجسم، وذلك لاحتوائه على مادتي «الماريستيسين» والـ«أبيول»، كما أنه يستخدم كمطهر للمجاري البولية ومذيب لحصوات الكلى.
✗ طريقة استخدام البقدونس: من أجل استعمال البقدونس للكلى، نقوم بتقطيعه إلى أطراف صغيرة الحجم وغسله جيدا، ووضعه في لتر من الماء وغليه لمدة 10 دقائق تقريبا. نقوم بتبريد المغلى لبعض الوقت وتخزينه بعد ذلك في قنينة زجاج داخل الثلاجة. من أجل الاستعمال الوقائي، يفضل استعمال شراب مغلى البقدونس مرة واحدة في اليوم مع شربه على الريق، لمدة ثلاثة أيام، مما يساعد على تنشيط عمل الكليتين وطرد السموم من الجسم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة