CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

البنك المغربي للتجارة الخارجية يعقد شراكة مع بنك التعمير والإسكان المصري لتمويل مشاريع عقارية

البنك المغربي للتجارة الخارجية يعقد شراكة مع بنك التعمير والإسكان المصري لتمويل مشاريع عقارية

حسن أنفلوس

في خطوة تهدف إلى تعزيز تمويل المقاولات المغربية العاملة في قطاع العقار، وقع البنك المغربي للتجارة الخارجية وبنك التعمير والإسكان المصري، اتفاقية شراكة تهم توفير التمويل لفائدة الفاعلين العقاريين المغاربة. الاتفاقية التي وقعها مسؤولون عن البنك المغربي للتجارة الخارجية وبنك التعمير والإسكان المصري، تهدف بالإضافة إلى تمويل المشاريع العقارية بالمغرب، إلى العمل أيضا على تمويل المشاريع العقارية للمقاولات المغربية الفاعلة في أفريقيا جنوب الصحراء. وإلى جانب ذلك يوفر البنك المغربي للتجارة الخارجية خبرته المهمة في قطاع العقاري بالموازاة مع التمويل الذي يوفر بنك التعمير والإسكان المصري.
وقال مفضل الحلايسي المدير العام المكلف بالتعاون بالبنك المغربي للتجارة الخارجية إن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها مع بنك التعمير والإسكان المصري، تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين المغربية والمصرية، فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتمويل العقاري، وأشار المسؤول بالبنك المغربي للتجارة الخارجية، إلى أنه، ومن خلال هذه الشراكة، يعمل البنك المغربي على دعم وتعزيز التعاون مع بنك التعمير والإسكان المصري باعتباره رائدا على مستوى الإسكان والتمويل العقاري في مصر.
وقال خلال اللقاء الصحفي الذي انعقد بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة الخميس الماضي بالدار البيضاء، إن الشراكة بين المؤسستين ستمكن القطاع المغربي من مصدر مهم للتمويل، خاصة أن بنك التعمير والإسكان المصري يتوفر على خبرة كبيرة في تمويل المشاريع العقارية. وأشار الحلايسي إلى قطاع العقار المغربي في حاجة ماسة للتمويل، مؤكدا أن هذه الشراكة تصب في مصلحة الفاعلين العقاريين بالمغرب، من حيث توفير التمويل والسيولة اللازمة لهذا القطاع بالمغرب وأوضح في السياق ذاته، أن هناك شركات عقارية مغربية عاملة في أفريقيا جنوب الصحراء في حاجة إلى التمويل والسيولة. حيث سيشمل التمويل المشاريع العقارية في أفريقيا جنوب الصحراء، والتي يمكن أن تتطور إلى مشاريع مشتركة بين البنك المغربي والبنك المصري، يؤكد مفضل الحلايسي. وأوضح أن الباب مفتوح أمام المقاولات العقارية المصرية التي ترغب في الدخول في شراكات مع المقاولات المغربية في قطاع العقار خاصة في أفريقيا جنوب الصحراء.
ولم يستبعد مفضل الحلايسي أن يتم افتتاح فرع للبنك المغربي للتجارة الخارجية بمصر، مؤكدا أن البنك ينتظر الفرصة المناسبة.
يشار إلى أن بنك التعمير والإسكان المصري الذي تأسس سنة 1979، يعتبر أول بنك مصري في التمويل العقاري، ويعمل على تمويل المشاريع العقارية وتوفير السكن، والمساهمة في مشاريع التعمير ومرافق التنمية العمرانية والسياحية والصناعية بمصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة