الرئيسيةمجتمع

البيضاء تحسم صفقة نظافتها لصالح هذه الشركات

حسم مجلس مدينة الدار البيضاء ملف النظافة باختيار شركتين فقط من أصل أربع شركات، تقدمت بملفاتها للفوز بالصفقة، التي كان قد أطلقها في وقت سابق عن طريق شركة الدار البيضاء للخدمات.

ورست الصفقة على شركتي “دیرشبورغ” و”أفيردا” لتدبير قطاع النظافة في العاصمة الاقتصادية، فيما تم إقصاء ملف شركة “میکومار” وقبله ملف شركة “نور” التركية، بالنظر إلى عدم اكتمال الملف الذي تقدمت به.

وستقوم الشركتان، وفق دفتر التحملات الجديد، بتدبير خدمات النظافة على مدى سبع سنوات، إذ ستعمل شركة “ديرشبورغ” على تسيير القطاع بكل من مقاطعات أنفا، سيدي بليوط، المعاریف، مرس السلطان، الفداء، مولاي رشيد، وبنمسيك.

أما شركة “أفيردا” اللبنانية فستعمل على تدبير القطاع بمقاطعات الحي الحسني وعين الشق، والصخور السوداء والحي المحمدي، وسيدي البرنوصي وسيدي مومن وعين السبع.

وينتظر أن يتم خلال الجلسة الثانية من دورة المجلس الجماعي للدار البيضاء، التي ستنعقد يوم 21 من شهر فبراير الجاري، التصويت على هذا القرار، في انتظار المصادقة عليه من طرف وزارة الداخلية، ما يعني أن الانطلاقة الفعلية ستكون في شهر أبريل المقبل.

فوز شركتين فقط من أصل أربعة كان يطمح إليه المجلس الجماعي، وخلف ارتباكا لدى المشرفين على الملف، ما دفعهم إلى إجراء مفاوضات مع مسؤولي الشركتين المذكورتين، من أجل تقسيم المجال الترابي لجماعة الدار البيضاء بينهما، بعدما قرر دفتر التحملات منح كل شركة تدبير خدمات النظافة على مستوى اثنين من أصل ثماني عمالات.

مجلس مدينة الدار البيضاء وشركة “أفيردا” اتفقا سابقا على فسخ العقد بينهما بطريقة حبية، حيث قرر المجلس خلال اجتماع دورته العادية (3 ماي 2018)، وضع حد للعقد، وقبل ذلك بشهور تم فسخ العقد مع شركة “سيطا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق