التجاري وفا بنك يطلق حملة جديدة لمواكبة المقاولات الصغرى

التجاري وفا بنك يطلق حملة جديدة لمواكبة المقاولات الصغرى

حسن أنفلوس

أعلنت مجموعة التجاري وفا عن حملة جديدة لمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا، وذلك في إطار برنامج الدعم الذي سبق أن أعلنت عنه المجموعة السنة الماضية، والذي يرمي إلى مواكبة نمو المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا.
وفي التزام جديد للمجموعة البنكية، أعلنت عن تخصيص غلاف مالي جديد بـ 5 ملايير درهم، لتمويل 20 ألف مقاولة صغرى. ووضعت مجموعة التجاري وفا بنك، لفائدة المقاولات الصغرى تدابير وخدمات خاصة منها عرض متكامل من المنتجات والخدمات، وحكامة القرب، مع الالتزام بتمويل وتواصل مبتكر. وقال حسن برطال المدير العام المساعد المكلف بالمقاولات خلال ندوة لتقديم الحملة الجديدة للمجموعة، إن المقاولات الصغيرة بالمغرب، وبالرغم من أنها تمثل رقما مهما في نسيج الاقتصاد الوطني بحيث يصل عددها إلى 2.5 مليون مقاولة، إلا أنها ما زالت في حاجة إلى الدعم والمواكبة، سواء على مستوى التمويل أو على مستوى تشجيعها للتوجه نحو التصدير. ولضمان نجاح الاستراتيجية الجديدة للمجموعة في هذا الإطار، أعلنت عن ثلاثة التزامات يتمثل الالتزام الأول في تمويل نمو المقاولات من خلال تحفيز الاستثمار وتخفيف الضغط على خزينة هذه المقاولات، عبر صيغ تمويلية مرنة ومنسجمة مع طبيعة المشاريع التي تنخرط فيها المقاولات، حيث خصصت المجموعة لهذا الغرض 5 ملايير درهم.
أما الالتزام الثاني للمجموعة، فيتجلى في تأمين نشاط المقاولات الصغرى والمقاولين، وذلك من خلال عرض يركز على تلبية حاجيات المقاولات في مجال الوقاية من مختلف المخاطر، حيث يغطي هذا العرض احتياجات المقاول على مستوى المخاطر المهنية المتعددة، والاحتياط في حالة العجز عن العمل بسبب المرض أو التعرض لحادثة، وكذا تأمين الاستشفاء، زيادة على التقاعد التكميلي والحصول على تغطية عائلية بشروط تفضيلية. وبخصوص الالتزام الثالث فيتثمل في الإرشاد والمواكبة، إذ تركز المجموعة على الاتصال بالزبناء من المقاولات بشكل منتظم، وفي هذا الإطار وضعت المجموعة البنكية مراكز المقاولات الصغرى لهذا الغرض، يصل عددها إلى مائة مركز للخبرة تغطي كافة التراب الوطني، حيث تنهج المجموعة حكامة القرب من خلال الاحتكاك المنتظم لأعوانها وتتبعهم لتطور نشاط المقاولات وتقديم الإرشادات اللازمة لتطوير أنشطتها. وبالإضافة إلى مواكبة المقاولات الصغرى ودعمها، تعطي الحملة التي أطلقتها المجموعة تحت شعار “أنا معاك” مكانة خاصة للمقاوليين الذاتيين، والذين يمثلون 3.5 ملايين شخص، حيث تقدم لهم المجموعة عرضا خاصا من خلال باقة من الخدمات والمنتجات التي تشمل عروضا شاملة وخاصة، ومنتجات التأمين، زيادة على القروض وتدابير المواكبة.
هذا وأطلقت المجموعة جولة جهوية على شكل قوافل، تتكون من وكالات متنقلة منذ 6 شتنبر وستختتم هذه الجولة في يوم 20 من الشهر الجاري، وستجوب القافلة كافة مناطق المغرب عبر 58 مرحلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة