آخر الأخبار

التجمع يطيح بـ«المصباح» في انتخاب رئيس المجلس الإقليمي للقنيطرة

التجمع يطيح بـ«المصباح» في انتخاب رئيس المجلس الإقليمي للقنيطرة
  • القنيطرة: المهدي الجواهري

علمت «الأخبار» أنه بات من المؤكد أن الغازي لغراربة عن حزب الاتحاد الدستوري سيفوز برئاسة المجلس الإقليمي للقنيطرة، بعدما استطاع إقناع أحزاب من المعارضة والأغلبية الحكومية للاصطفاف إلى جانبه للإطاحة برشيد بلمقيصية نائب رئيس بلدية القنيطرة في المجلس البلدي السابق والحالي الذي يسيره حزب العدالة والتنمية.
وأكدت مصادر مطلعة لـ«الأخبار» أن جواد غريب رئيس بلدية سوق الأربعاء الغرب السابق عن حزب التجمع الوطني للأحرار رد الصاع صاعين لحزب العدالة والتنمية بعدما تمت الإطاحة به من الرئاسة إثر دعم مستشاري حزب «المصباح» للاستقلاليين الذين فازوا برئاسة المجلس البلدي لسوق الأربعاء الغرب.
وأضافت المصادر نفسها أنه رغم العلاقات القوية التي يربطها رشيد بلمقيصية مع عبد المجيد المهاشي، المنسق الجهوي لحزب «الحمامة»، لم يستطع زعزعة جواد غريب وكيل لائحة التجمعيين الذي اختار التوقيع على بيان التحالف مع حزب الاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال والحركة الديمقراطية الاجتماعية.
وحصل حزب العدالة والتنمية في انتخابات المجلس الإقليمي للقنيطرة على 10 مقاعد متبوعا بحزب الاتحاد الدستوري بـ6 مقاعد وحزب الأصالة والمعاصرة بـ 5 مقاعد والتجمع الوطني للأحرار بـ 4 مقاعد والاستقلال بـ 3 مقاعد والحركة الديمقراطية الاجتماعية بمقعدين والحركة الشعبية بمقعد وحيد.
وكشفت مصادر مطلعة أن حزب التجمع الوطني للأحرار المتواجد بالحكومة انضم إلى تشكيلة أحزاب المعارضة للإطاحة برشيد بلمقيصية والقضاء على أحلامه في رئاسة المجلس الإقليمي رغم حصول حزبه على المرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة