الرئيسية

التحقيق في التوظيفات الوهمية بجهاز الشرطة يطيح بموظفة في CNSS

الاخبار

أسفرت الأبحاث القضائية التي باشرتها الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط منذ أسبوعين، بتنسيق مع مصالح مفوضية الأمن بسوق أربعاء العرب، عن اعتقال موظفة بوكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بسوق أربعاء الغرب، بعد الاشتباه بمشاركتها في عمليات نصب خطيرة استهدفت عشرات الشباب الراغبين في ولوج سلك الأمن الوطني.
وقالت مصادر “الأخبار” إن فرقة خاصة من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، انتقلت صباح الجمعة الماضي لمدينة سوق أربعاء الغرب من آجل إيقاف سيدة من ذوي السوابق القضائية، مزدادة سنة 1960 وتشتغل موظفة بإدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالمدينة.
وأجرت عناصر الأمن عملية تفتيش دقيقة بمنزل الموقوفة، أسفرت عن حجز عشرات الوثائق ونسخ من بطاقات التعريف الخاصة بالمرشحين الذين تعرضوا لعملية النصب، فضلا عن استدعاءات مزورة خاصة باختبارات الأمن الوطني. وأكدت مصادر مقربة من التحقيق أن الموظفة المشتبه بها عجزت عن تبرير أسباب حيازتها لملفات المترشحين غالبيتهم ممن تقدموا بشكايات رسمية للمصالح الأمنية بالرباط.
وتعد تفاصيل الأبحاث كما نقلتها مصادر خاصة لـ”الأخبار”، بمفاجآت مثيرة بعد تحديد هوية الفاعل الرئيسي المتهم بالتخطيط لعمليات النصب التي درت على أعضاء الشبكة عشرات الملايين، حيث حررت المصالح الأمنية في شأنه مذكرة بحث على الصعيد الوطني.
وعلمت “الأخبار”، من المصادر نفسها، أن عناصر الشرطة القضائية أجرت مواجهات مباشرة، أول أمس السبت، بين الضحايا والموظفة وسيدة أخرى من مدينة سلا تم اعتقالها مساء الجمعة، وتعرف بعض الضحايا عليهما، فيما أكد آخرون أنهم تعاملوا مع وسطاء يرجح أنهم كانوا يشتغلون لصالح السيدتين والفاعل الرئيسي المبحوث عنه.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أكدت، في بلاغ رسمي حول الموضوع صدر مساء الجمعة، أن المصلحة الولاية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، تمكنت، بتنسيق مع مفوضية الشرطة بسوق أربعاء الغرب، من توقيف سيدتين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال النصب والاحتيال في عمليات التوظيف الوهمي.
وذكر البلاغ أن مصالح ولاية أمن الرباط كانت قد استمعت إلى سبعة عشر شخصا يشكلون ضحايا مفترضين لأفراد هذه الشبكة الإجرامية، والذين أكدوا أنهم تلقوا اتصالات هاتفية من سيدة تخبرهم بتفوقهم في مباريات ولوج أسلاك الشرطة، مع مطالبتهم بالتقدم إلى مقر مصالح الأمن الوطني للقيام بالفحص الطبي تمهيدا لقبولهم النهائي، موضحين أنهم سلموا مبالغ مالية متفاوتة القيمة لشخصين يضطلعان بمهام الوساطة.
وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة أسفرت عن إيقاف المشتبه فيها الأولى بمدينة سلا، وكذا ضبط سيدة أخرى يشتبه في مشاركتها في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بمدينة سوق أربعاء الغرب، بينما لا زال البحث متواصلا لإيقاف الفاعل الرئيسي الذي تم تشخيص هويته، وكذا الوسيطين اللذين يشتبه في ارتباطهما بتنفيذ هذه الأفعال الاحتيالية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق