إستثمارإقتصادالرئيسية

التعاون في مجال الصيد البحري في صلب مباحثات أخنوش مع نظيره الإسباني

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، مباحثات مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني لويس بلاناس بوشاديس تمحورت بالأساس حول التعاون في مجال الصيد البحري بين البلدين.

وشكلت هذه المباحثات التي جرت على هامش أشغال اللقاء الرفيع المستوى للهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط حول مبادرات “ميدفيش فور إيفير” المنظم بالمدينة الحمراء يومي 11 و12 يونيو الجاري، مناسبة للطرفين للتطرق لاتفاق الصيد البحري الجديد بين المغرب والاتحاد الأوربي والذي من المرتقب أن تتم المصادقة عليه من قبل البرلمان المغربي بعد المصادقة عليه خلال المجلس الوزاري المنعقد يوم 4 يونيو الجاري، وكذا التعاون الثنائي فيما يتعلق بنشاط أسطول الصيد الاسباني في المياه المغربية.

وعبر أخنوش وبلاناس بوشاديس، بهذه المناسبة، عن التزامهما بدارسة الوسائل التي من شأنها أن تضفي دينامية جديدة على الشراكة الثنائية بين المغرب واسبانيا ، مؤكدين على أهمية تبسيط المساطر والاجراءات المتعلقة بتصدير منتجات الصيد البحري.

كما استعرضا آفاق التعاون في مجال البحث العلمي في ميدان الصحة النباتية، مؤكدين انخراطهما من أجل دراسة الآليات الكفيلة بتأمين مراقبة صارمة لاحترام المعايير الدولية في مجال الصيد البحري.

من جهة أخرى، تطرق الوزيران لموضوع رسو باخرة التعاون في مجال الصيد “أنتيرماريس” ابتداء من فاتح يوليوز المقبل بالمياه المغربية.

يشار إلى أن سفينة “أنتيرماريس” ، التي سترسو بميناء الناظور على مدى خمسة أسابيع، تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري بإسبانيا وتشرف على إدارتها وزارة الدفاع الاسبانية وتتمثل مهمتها الأساسية في التكوين البحري في مجال الصيد والتكوين التقني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق