آخر الأخبار

التغطية المهنية رهينة بالنهوض بوسائل الإعلام

التغطية المهنية رهينة بالنهوض بوسائل الإعلام

ومع، موقع الأخبار بريس

دعا المشاركون في ندوة نظمت بالرباط إلى النهوض بوسائل الإعلام السمعية البصرية كي تتمكن من تأمين تغطية إعلامية متميزة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة وتنشيط النقاش السياسي خلال الفترة الانتخابية بالشكل المطلوب.

وأكد المتدخلون في هذه الندوة التي نظمتها جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال على ضرورة تمكين وسائل الإعلام بمختلف أنواعها من الوسائل المادية واللوجيستية الضرورية للقيام بالدور المنوط بها في مواكبة النقاش السياسي الدائر خلال فترة الانتخابات وتحليل ومناقشة تصورات وبرامج الأحزاب السياسية وبسط انتظارات وتطلعات المواطنين. وفي هذا السياق، أوضح السيد عبد اللطيف بن صفية أستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال أن الإعلاميين يضطلعون بدور أساسي في تطوير النقاش السياسي الدائر وإلقاء الضوء على مختلف الجوانب المتعلقة بالعملية الانتخابية والبرامج السياسية للأحزاب، فضلا عن التعريف بالقوانين والتشريعات المرتبطة بالعملية السياسية. واعتبر أن الصحافي والإعلامي هو من ينوب بشكل فعلي عن المواطنين في تحليل ومناقشة تصورات وبرامج الفاعلين السياسيين وآليات اشتغالهم ويسهم في خلق نقاش وطني حقيقي حول مختلف القضايا التي تميز المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي بالمغرب. من جهته، أكد الإعلامي فؤاد صويبة أن الإعلام السمعي البصري أضحى فاعلا حقيقيا في تفعيل مقتضيات الدستور الجديد لاسيما ما يتعلق بالمشاركة السياسية وتعزيز دولة الحق والقانون، فضلا عن اضطلاعه بدور هام في إبراز التقدم الذي حققه المغرب على جميع الأصعدة ومواكبة مختلف التشريعات والقوانين الجديدة وإبراز أثرها على المعيش اليومي للمواطنين.

وشددت باقي المداخلات على ضرورة تعزيز مشاركة المواطنين وفعاليات المجتمع المدني في النقاش السياسي الدائر من خلال تقوية حضورهم في مختلف البرامج واللقاءات التفاعلية سواء في القنوات التلفزية أو المحطات الإذاعية، وكذا فسح المجال لهم للولوج إلى المعلومة والتعبير عن آرائهم وتطلعاتهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة