الجامعة تؤكد توصل ربيعي بمنحة 100 مليون سنتيم

الجامعة تؤكد توصل ربيعي بمنحة 100 مليون سنتيم
  • سفيان أندجار

    فندت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة كل ما قيل حول عدم توصل البطل المغربي، محمد ربيعي، بمنحة عقب فوزه أخيرا ببطولة العالم في الملاكمة في وزن 69 كلغ، والتي أقيمت في العاصمة القطرية، الدوحة.

    وأعلنت الجامعة أن ربيعي توصل بمبلغ 100 مليون سنتيم، وهو مجموع المنح التي خصصت له عقب هذا الإنجاز، مؤكدة أن وزارة الشباب والرياضة منحته 600 ألف درهم، بالإضافة إلى أن اللجنة الأولمبية خصصت له مبلغ 200 ألف درهم، ومثله من طرف جامعة ألعاب القوى.

    وعقدت جامعة الملاكمة ندوة صحافية لتسليط الضوء على عدد من النقاط، من بينها ما أثير حول عدم توصل ربيعي بأي منحة، وأن الجامعة تنكرت له.

    وأكدت الجامعة أنها خصصت ما يقارب 300 مليون سنتيم كمنح للملاكمين المغاربة، وأن حصة الأسد كانت لكل من محمد ربيعي والملاكم الخربوي، وهما اللذان استطاعا ضمان التأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو، وهو إنجاز استدعى الاحتفاء بهما.

    وحول استراتيجية جامعة الملاكمة وما حققته خلال السنة الماضية، أكد مسؤولو هذه الأخيرة على أن الجامعة تعمل وفق استراتيجية جديدة، تركز بالخصوص على تأهيل الملاكمين المغاربة من خلال التكوين، وهو الأمر الذي انعكس إيجابا على رياضة الفن النبيل، وحقق خلاله ملاكمون مغاربة إنجازات جيدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *