الجامعة تصادق رسميا على رخصة تدريب «أ» للمدرب فوزي جمال

الجامعة تصادق رسميا على رخصة تدريب «أ» للمدرب فوزي جمال

عبد العزيز حمدي

بصفة رسمية تمت تسوية وضعية الإطار الوطني فوزي جمال، بعدما تحصل، أخيرا، على رخصة تدريب من الصنف «أ»، ستمكنه من تدريب أي فريق يمارس ضمن البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الأخبار»، أن الجامعة من خلال ناصر لارغيت، المشرف العام على الإدارة التقنية، قد منحت المدرب فوزي جمال رخصة التدريب «أ»، بعدما تمت المصادقة على رخصة التدريب «كاف أ» التي سبق وأن حصل عليها في كوت ديفوار، والتي لم تصادق عليها آنذاك الجامعة ما شكلت له إشكالا في الدوري المغربي، وحرمته من تدريب أندية القسم الأول.

وجاءت تسوية وضعية المدرب المذكور، الذي غادر أخيرا فريق وداد فاس، عقب إجرائه لبعض الاختبارات النظرية والتطبيقية دامت أربعة أيام بالرباط رفقة فوج من المدربين المغاربة، حيث تمت على إثرها المصادقة على رخصته السابقة «كاف أ».

وعلمت الجريدة من المصادر ذاتها، أن 16 مدربا خضعوا لاختبارات نظرية وتطبيقية طيلة أربعة أيام، نالوا من خلالها رخصة التدريب «أ»، في الوقت الذي كان فوزي جمال يعاني إشكاليات التدريب في البطولة الوطنية الاحترافية، آخرها عدم قبول دبلوميه الاتحاد الأوروبي «ويفا أ» و«كاف أ» اللذين حصل عليهما على التوالي ببلجيكا وكوت ديفوار، ما حرمه من تدريب شباب الريف الحسيمي الموسم المنقضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *