CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

الجامعة والعصبة الاحترافية تفشلان في أول محاولة لاحتواء الشغب ومنع القاصرين

الجامعة والعصبة الاحترافية تفشلان في أول محاولة لاحتواء الشغب ومنع القاصرين

سفيان أندجار

عجزت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية، عن فرض عدد من القرارات التي أصدرتها العصبة الاحترافية، والخاصة بتنظيم مباريات البطولة، من خلال الحد من أعمال الشغب ومنع القاصرين من الولوج إلى الملعب وغيرها من القرارات.

وشهدت الدورة الثالثة من البطولة الوطنية أحداث شغب في عدد من المباريات، من أبرزها «ديربي الشمال» بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني، بالإضافة إلى مباراة اتحاد الخميسات والجمعية السلاوية.

كما شهدت الدورة عجز اللجنة التنظيمية عن منع القاصرين من الولوج إلى الملاعب، وهو ما ظهر واضحا في مباراة مولودية وجدة ضد الرجاء، ومواجهة الوداد ضد الدفاع الحسني الجديدي وفي أغلب المباريات.

وكشفت مصادر متطابقة أن منع القاصرين من الولوج إلى الملعب أصبح من شبه المستحيلات، خصوصا في ما يتعلق بالملاعب الموجودة في وسط المدن، كما هو الشأن بالمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، الذي يصعب فيه منع القاصرين من مسافة بعيدة، كما هو الحال بالنسبة إلى ملعب مراكش الكبير، الأمر الذي يجعل تطبيق القرار صعبا على أرض الواقع.

من جهة أخرى، تساءلت المصادر عن مدى جدوى العقوبات التي أصدرتها الجامعة في حق اتحاد طنجة والتي ستحرمه من جمهوره لمدة 3 مباريات، وغرامة مالية وصلت قيمتها إلى 50 ألف درهم، وعقوبة «الويكلو» لمباراة واحدة في حق اتحاد الخميسات والجمعية السلاوية ومبلغ 5000 درهم لكل فريق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة