الحبس لستة تجار تورطوا في توزيع 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة بورزازات

الحبس لستة تجار تورطوا في توزيع 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة بورزازات

ورزازات: عزيز باطراح

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة ورزازات، يوم أول أمس (الأربعاء)، ستة تجار تورطوا في توزيع حوالي 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة، بعقوبات تراوحت ما بين ستة أشهر وشهرين حبسا نافذا.

هذا وتمت إدانة المتهم الرئيسي في هذه القضية بستة أشهر حبسا نافذا، فيما أدين اثنان من مساعديه بثلاثة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما، كما أدانت المحكمة ثلاثة تجار آخرين بشهرين نافدين لكل واحد منهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف شهر يونيو الماضي، عندما تمكنت اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة الجودة والأسعار وشروط الصحة بمدينة وارززات، من ضبط وحجز حوالي 18 طنا من المواد الغذائية والاستهلاكية الفاسدة أو مجهولة المصدر بأحد المستودعات السرية والذي لا يتوفر على شروط السلامة، بأحد الدواوير التابعة للجماعة القروية «تارميكت» المحاذية للمدار الحضري لمدينة وارززات.

وبحسب مصادر من عين المكان، فإن المواد المحجوزة من قبل السلطات المختصة تتوزع ما بين خمسة أطنان من عصير الفواكه، وأزيد من ثمانية أطنان من المواد الغذائية المختلفة وضمنها أنواع من الزيوت، بالإضافة إلى كميات من مركز الطماطم والشوكولاته ومواد النظافة وغيرها.

إلى ذلك، تم الاستماع للموقوفين الستة في محاضر رسمية، قبل أن تحيلهم النيابة العامة على جلسة المحاكمة في حالة اعتقال من أجل توزيع مواد غذائية واستهلاكية فاسدة، وحيازة مواد غذائية بدون سبب مشروع داخل مخازن، والمشاركة في توزيع مواد ومنتجات غذائية تشكل خطرا على صحة المستهلك، وأخرى مجهولة المصدر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *