الحزب الحاكم لم يحصل على أي مقعد بإقليم اليوسفية وصدمة تصيب إخوان بنكيران

الحزب الحاكم لم يحصل على أي مقعد بإقليم اليوسفية وصدمة تصيب إخوان بنكيران

آسفي: الـمهـدي الـكـراوي

خلفت نتائج انتخاب أعضاء الغرف المهنية الجهوية بإقليمي آسفي واليوسفية موجة اندهاش عام داخل حزب العدالة والتنمية، الذي اختفى تماما من المشهد ولم يحصل سوى على مقعدين فقط من أصل 68 مقعدا موزعة على كل الغرف المهنية بإقليمي آسفي واليوسفية.

وعكست النتائج الرسمية المعلن عنها اكتساحا كبيرا لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي تربع على المرتبة الأولى في انتخابات جميع الغرف بكل أصنافها في إقليم آسفي وحصل على 18 مقعدا من أصل 50، في حين لم يحصل حزب العدالة والتنمية سوى على مقعدين في صنف التجارة والصناعة والخدمات.

وعلى مستوى إقليم اليوسفية حصل حزب الأصالة والمعاصرة أيضا على المرتبة الأولى بخمسة مقاعد من أصل 18 مقعدا موزعة على جميع الغرف المهنية، في وقت لم يحصل فيه حزب العدالة والتنمية على أي مقعد وخرج بدون نتيجة من هذا الاستحقاق الانتخابي.

ولم تعلق قيادات حزب العدالة والتنمية في آسفي على هذه النتائج التي مسحت تمثيلية الحزب الحاكم من الوجود في عدد كبير من الغرف المهنية بكل من إقليمي آسفي واليوسفية، في وقت فضل فيه البرلماني إدريس الثمري نشر نتائج انتخابات الغرف بمدينة مراكش على صفحته الرسمية في موقع «فايسبوك»، ولم ينشر أو يعلق على نتائج الانتخابات بكل من إقليمي آسفي واليوسفية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. عبد الجبار الغراز

    حزب العدالة و التنمية كائن سياسي أصبح بفعل سياسات بنكيران اللاشعبية في طور الانقراض ..

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *