الحلبة لكل من يعاني من السكر والكولسترول

الحلبة  لكل من يعاني من السكر والكولسترول

تستخدم الحلبة على نطاق واسع في علاج بعض المشاكل الصحية في كل من مصر واليونان وإيطاليا وجنوب أسيا، وقد استخدمت الحلبة منذ قرون عدة للمرضعات حيث إنها تحفز على إنتاج الحليب بما تحتوي على مادة الديوسجنين التي تساعد على تخليق هرمون الاستروجين الذي يعمل على زيادة نمو الخلايا اللبنية الجديدة وملء الثدي بالحليب.
للحلبة فوائد متعددة حيث تحتوي بذور الحلبة على البروتينات والمواد النشوية وفيتامين ج والنياسين والبوتاسيوم والدوسجنين والليسين والتربتوفان والفوسفور، وهي تماثل في تركيبها زيت كبد الحوت.
تساعد الحلبة على تخفيف السعال وضيق التنفس، كذلك هي مفيدة أيضا في التخلص من الغازات والبلغم اللزج، وحتى الطب النبوي لا يخلو من الحلبة وروي أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم زار سعد بن أبي وقاص وهو مريض، فقال أدعو له طبيبا فدعي «الحارث بن كلدة» فوصف له الحلبة مع تمر عجوة فشفي.
الحلبة هي أفضل الأعشاب لخفض السكر، وذلك يتم عن طريق الحلبة المطحونة بعد خلطها بالماء الساخن، فقد أثبتت مجموعة من الأبحاث الطبية الهندية أن بذور الحلبة تساعد على خفض مستوى السكر بالدم و التقليل من مقاومة الأنسولين، وكذلك وجدت تلك الدراسة انخفاض مستوى الدهون الثلاثية والكولسترول بالدم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة