” الحمامة ” تكتسح جماعات إقليم تيزنيت و ” المصباح ” ببلدية تيزنيت

” الحمامة ” تكتسح جماعات إقليم تيزنيت و ” المصباح ” ببلدية تيزنيت

تيزنيت : الحسين بالهدان
اكتسح حزب التجمع الوطني للأحرار، قائمة المقاعد المحصل عليها في الانتخابات الجماعية والجهوية على مستوى إقليم تيزنيت، حيث حصل على 207 مقعدا من أصل 407، يليه في المرتبة الثانية حزب العدالة والتنمية ب 66 مقعدا، فالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 47 مقعدا، والتقدم والاشتراكية ب 39 مقعدا، الأصالة والمعاصرة 28، حزب الاستقلال 17، الحركة الشعبية 2، والحركة الديمقراطية الاجتماعية مقعد واحد .
فيما اكتسح حزب العدالة والتنمية، مقاعد بلدية تيزنيت ب 14 مقعدا من أصل 35، فيما تراجع حزب التقدم والاشتراكية من 17 مقعدا سنة 2009، إلى 7 مقاعد فقط، كما حصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 6 مقاعد، و 4 مقاعد لكل من الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار .
وعلى مستوى جهة سوس ماسة، حاز حزب التجمع الوطني للأحرار بأربعة مقاعد، ومقعدين لحزب العدالة والتنمية، ومقعد واحد لحزب التقدم والاشتراكية .

وجدير بالذكر أن عدد الناخبين المسجلين بإقليم تيزنيت بلغ 120972، من أصل عدد السكان الذي بلغ حسب الإحصاء الأخير 207367، فيما وصلت نسبة المشاركة 56.24 على المستوى الإقليم، ولم تتجاوز بالكاد 40 في المائة على مستوى بلدية تيزنيت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة